تعليم

تحميل كتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية pdf

محتويات المقالة

تحميل كتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية pdf

إتقان اللغة الإنجليزية يتطلب عِدة مراحل، منها تعلم القواعد التي يدخل تحتها تصريف الأفعال، ويمكن الاستعانة بكتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية بصيغة pdf

للتعرف على كل التفاصيل الهامة التي من الممكن أن تساعدك في تعلمك للغة الإنجليزية.

نبذة عن كتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية

تم نشر كتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية للمؤلف محمد رجب من دار الخلود للنشر والتوزيع، كما يمكن الحصول عليه بصيغة pdf من خلال تحميله مجانا من مواقع الإنترنت، وبه ثمانين صفحة.

خصص الكاتب مقدمة الكتاب لذكر بعض الجمل عن اللغة الإنجليزية وأهميتها، وذلك مرة باللغة العربية ومرة أخرى باللغة الإنجليزية، ثم عنوان جانبي بضرورة تعلم اللغة الإنجليزية على هيئة عبارات مترجمة من العربية للإنجليزية.

أقسام الكتاب كتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية pdf

يبدأ الكتاب بقسم الأفعال المساعدة المشروطة، ثم قسم الأفعال بكل أزمانها، يأتي بعده الأفعال المركبة في اللغة الإنجليزية، يليه قسم كامل على هيئة جدول لتصريف الأفعال العادية والشاذة.

إقرأ أيضا:خطة معالجة الضعاف في اللغة الإنجليزية

أما شرح قواعد الأفعال في اللغة الإنجليزية فنجده في فصل خاص به بعد الانتهاء من الأفعال وشرحها، ويتضمن هذا الفصل لائحة الأفعال في اللغة الإنجليزية لينتهي بها الكتاب، ثم الفهرس.

قسم الأفعال المساعدة المشروطة

يبدأ هذا القسم بشرح معنى الأفعال المساعدة المشروطة، ثم جدول صغير يحتوي على تلك الأفعال، مع ذكر الخصائص المشتركة بينهم وذكر مثال عن كل معلومة، وتأتي كل المعلومات على هيئة أسئلة وأجوبة.

كما قام الكاتب بأخذ كل فعل على حدى وشرحه مستقل، مع ذكر أمثلة متعددة لكل حال يتم شرحه، وتنتهي كل فقرة منهم بخلاصة شاملة تتلخص فيها كل ما تم شرحه على هيئة نقاط.

قسم الأفعال

يأتي هذا القسم بنفس طريقة الشرح وهي الأسئلة والإجابات، حيث يبدأ بسؤال لتعريف الأفعال، مع كتابة مثال على هيئة جملة مفيدة لتطبيق ما تم شرحه عن الأفعال.

ثم يتم تقسيم الأفعال إلى قسمين لكل منهم أهميته وخصائصه وطريقة شرحه المختلفة، ولم ينسى المؤلف وضع أمثلة على كل منهم حسب ما يتطلب الشرح كما قسم الأفعال إلى ثلاثة أزمان أساسية.

الأفعال المركبة لها جزء منفصل في الكتاب بشرح مفصل وأمثلة، مع جدول مقسم إلى ثلاثة خانات يجمع بعض الأفعال المركبة مع ترجمتها بالعربية، ثم بعض العبارات باللغتين أيضًا.

إقرأ أيضا:خطة معالجة الضعاف في اللغة الإنجليزية

جدول تصريفات الأفعال العادية والشاذة

يأتي الشرح في هذا القسم بأكمله على هيئة جدول بأربع خانات، تتضمن الأولى منها على أمثلة للفعل المضارع، والخانة التي تليها تتضمن معنى الفعل المضارع باللغة العربية.

أما الخانة الثالثة فيكون فيها الفع في زمن الماضي، وأخيرًا التصريف الثالث للفعل في الخانة الرابعة، وبهذا يكون القسم ملخص شامل لكل تصريفات الأفعال التي تم شرحها في الكتاب.

يمتد هذا الجدول إلى تسعة عشر صفحة، ليتضمن مجموعة كبيرة من الكلمات المتنوعة   التي تساعد الأفراد على معرفة كلمات جديدة تثري بهم معلوماتهم وتوسع آفاقهم.

قسم قواعد الأفعال في الإنجليزية           

هو قسم قصير وبسيط مقارنة بالأقسام الأخرى في الكتاب، يبدأ ببعض القواعد الهامة في اللغة الإنجليزية، ثم جدول من خانتين تحتويان الأفعال باللغة العربية، والأفعال الإنجليزية.

بعدها نجد لائحة الأفعال الإنجليزية، وتم وضعها أيضًا على هيئة جدول من خانتين، يليه الفهرس بعناوين محتويات الكتاب وأرقام صفحاتهم.

إقرأ أيضا:تحميل كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية مع معانيها بالعربية

مميزات وعيوب الكتاب

  1. يتميز الكتاب بشموليته لكل القواعد، والشرح المفصل له.
  2. يستخدم المؤلف أسلوب السؤال والجواب في الشرح، ليسهل المعلومات ويقسمها بشكل سلس وبسيط.
  3. كما يتميز بتواجد عدد كبير من الأفعال والجمل التي تعرف المتعلمين على أكبر عدد ممكن من الكلمات التي يمكن استخدامها.
  4. تزداد الجداول في الكتاب مما يجعل منه كتاب منظم.

تحميل الكتاب

المؤلف: محمد رجب
حجم الملف: 1.26 ميجا
التصنيف: كتاب
الصيغة: pdf
عدد الصفحات: 80

اضغط هنا لتحميل الكتاب

انتهى باذن الله

السابق
تحميل كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية مع معانيها بالعربية
التالي
تحميل أفضل روايات ثنائية اللغة إنجليزي عربي قصة مدينتين

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

تعليقان

أضف تعليقا

  1. QASIM قال:

    جزاكم الله خيرا جزاء على هذا العمل المبدع والرائع

  2. فوزية الوناس قال:

    شكرا جزيلا على مجهوداتك

اترك تعليقاً