تعليم

الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية

الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية، لقد أصبحت اللغة الإنجليزية من متطلبات العمل الأساسية. وتتعدد الكتب والمراجع التي تقدم مناهج واستراتيجيات مختلفة لتعليم الإنجليزية بجميع مستوياتها. وسنتناول بالحديث واحد من أهم  هذه الكتب، ألا وهو كتاب “الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية”، والذي يتميز بتقديم منهج مبسط  ونموذجي لتعلم الإنجليزية.

محتويات المقالة

كتاب” الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية”

كتاب “الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية” لمؤلفه “راشد ناصر غرسان” هو كتاب مبسط لتعلم اللغة الإنجليزية. يضم الكتاب قواعد اللغة الإنجليزية، وقواعد النطق الصحيح، إلى جانب تعلم الكلمات الأساسية في اللغة، للوصول إلى مستوي جيد من الإلمام بالإنجليزية.

الكتاب  مناسب للجميع، وخاصة المبتدئين، حيث ستجد فيه جميع المعلومات الأساسية في اللغة من قواعد وكلمات وأساسيات النطق الصحيح. ويعتبر الكتاب أحد الأسس التي لا يمكنك الإستغناء عنها في تعلم اللغة الإنجليزية. فبدون دروس القواعد والنطق للغة على أصولها وبشكلها الاكاديمي الصحيح، فلن تستطيع التقدم في عملية التعلم.

يوفر الكتاب  دروس تغطي جميع المواضيع الأساسية.  فيبدأ بشرح الأحرف الإنجليزية و القواعد الأساسية بشكل مبسط. كما يقدم شرح مبسط وشامل لأقسام الكلام وقواعد النطق الصحيح للحروف والكلمات. وينتهي  بقاموس يشمل جميع الكلمات الأساسية الهامة في اللغة الإنجليزية.

محتوى الكتاب هام و لا غنى عنه لكل مبتدئ في تعلم الإنجليزية، لأنه الأساس الذي سوف تبني لغتك عليه. فإذا كان أساسك ضعيف، فحتما ستكون لغتك ضعيفة وغير سليمة .

إقرأ أيضا:Learn English for Kids مميزات التطبيق وروابط التحميل المباشر

تم تقديم المعلومات بشكل تدريجي لكي يسهل استيعابها. يقدم الكتاب شرح لجميع الدروس بشكل مفصل وبطريقة مبسطة لكي يستفاد منها الطالب والهاوي على حد سواء.

يعتبر الكتاب مرجع شامل لكل المبتدئين الذين لم يدرسوا الإنجليزية من قبل، وكذلك لكل من يريد أن يدرسها بجدية وبشكل صحيح. فهو مخصص لجميع المستويات بداية من المستوى الأول، وحتى إن لم يكن لديك أي خلفية باللغة.

يضم القاموس الملحق في نهاية الكتاب أهم  مفردات والكلمات المترجمة من الإنجليزية إلى العربية؛ وذلك لتسهيل الحفظ والفهم لتعلم الإنجليزية للمبتدئين.

أهم مميزات كتاب ” الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية”

إن كنت تريد تعلم  أساسيات اللغة الانجليزية بطريقة مبسطة و فعالة، فقد عثرت على الكتاب المناسب. يقدم الكتاب لكل المبتدئين في تعلم اللغة الكثير من المزايا الهامة:

  •  الكتاب مكون من 19 صفحة، تتيح تعلم  أساسيات  اللغة الإنجليزية بطريقة رائعة وبسيطة ومفيدة؛ فهو يحتوي على  تعليم الحروف والقواعد الأساسية في اللغة الإنجليزية، إلى جانب قواعد النطق الصحيح للغة.
  •  يحتوي الكتاب على الكثير من الكلمات الأكثر إستخداما في اللغة الإنجليزية داخل قاموس إنجليزي عربي  يحتوي على عدد كبير من الكلمات، والتي تساعد على تكوين حصيلة لغوية هامة لكل دارس للغة الإنجليزية. كما يمكن إستعماله كمترجم لترجمة الكلمات من الإنجليزية الى العربية.
  • يمكن تحميل الكتاب مجاناً بصيغة الpdf، لتسهيل  تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين بشكل مبسط ومتاح للجميع.
  • يعتمد الكتاب على سرد المعلومات في صورة جداول، تعرض شرح المحتوى بشكل مختصر و مبسط في تسلسل منهجي واضح، يوفر السهولة والفاعلية والمتعة في التعلم.

محتويات كتاب الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية

يضم الكتاب ثلاثة أقسام:

إقرأ أيضا:8 طرق لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع وأسهل من ذي قبل

أولاً قسم قواعد النطق

في هذا القسم تم  البدء بعرض الحروف الإنجليزية وكتابتها. يليها شرح أقسام الكلام وقواعد النطق الأساسية، والتي سوف تساعدك بشكل كبير على القراءة
واللفظ بشكل سليم مع دعمها بالأمثلة.

ثانياً دروس القواعد

هذا القسم هو جوهر الكتاب والأساس الذي لا يمكن الإستغناء عنه في تعلم اللغة الانجليزية. ويوفر  هذا الجزء دروس تغطي جميع المواضيع الأساسية ، وتضم عرض مبسط لقواعد اللغة الإنجليزية الأساسية.

فيبدأ بالحروف بأنواعها والأسماء والضمائر والأفعال، مع شرح مبسط وشامل للأزمنة في اللغة الإنجليزية، ثم ظروف الزمان والمكان، وأسس تكوين وبناء الجملة بشكل صحيح.

إقرأ أيضا:افضل الدورات المجانية مع شات لتعلم اللغة الإنجليزية

وقد تم شرح جميع الدروس في شكل جداول، بطريقة مفصلة ومبسطة ومختصرة.

ثالثاً قسم المفردات

يحوي هذا القسم على قاموس للكلمات الأساسية في اللغة الإنجليزية، مترجمة من الإنجليزية إلى العربية، مما يساعدك على تكوين مخزون لغوي.

تحميل الكتاب

يمكنكم تحميل هذا  الكتاب الهام في تعليم  أساسيات اللغة  الإنجليزية بطريقة نموذجية بصيغة الpdf مجاناً من جوجل درايف عبر الرابط التالي:

تحميل الكتاب

تم بتوفيق الله

السابق
تحميل قاموس المحاسبة pdf
التالي
قاموس أكسفورد المصور إنجليزي عربي

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.