تعليم

تحميل قاموس الشامل إنجليزي عربي

قاموس الشامل إنجليزي عربي، إن البداية الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية تبدأ باختيارك للمصادر التي تتعلم منها اللغة، ومن أهم تلك المصادر قواميس اللغة. هناك   آلاف القواميس المتنوعة، والتي يمكن أن تستعين بها في تعلم اللغة الإنجليزية. تتنوع هذه  القواميس ما بين  المخصص للمبتدئ والمتوسط والمحترف في العديد من التخصصات التي تلائم كل متعلم. وسنتناول في هذا المقال واحداً من أهم قواميس اللغة الإنجليزية وهو قاموس الشامل.

قاموس الشامل إنجليزي عربي

يعتبر القاموس أحد أهم الأدوات التي يحتاجها متعلم اللغة أثناء مسيرته التعليمية، ويأتي قاموس الشامل لمؤلفه عبد المحسن إسماعيل رمضان كأحد أهم أدوات تعلم اللغة الإنجليزية للدارسين من مختلف المستويات. قاموس الشامل إنجليزي عربي هو دليل  شامل ومباشر من الألف إلى الياء لكلمات اللغة الإنجليزية، حيث يعد هذا القاموس موسوعة شاملة لمفردات ومصطلحات اللغة.

قاموس الشامل هو أحد مصادر اللغة الإنجليزية القيمة والذي يزخر بكم هائل من المعاني والتعريفات والترجمات، حيث يحتوي القاموس على ترجمة الكثير من المفردات بطريقة واضحة وموجزة معززة بالعديد من جمل الأمثلة، لذا يعتبر القاموس من المعاجم الرائدة والشهيرة بين متعلمي اللغة الإنجليزية من كافة الأعمار والمستويات.

الكتاب عبارة عن قاموس ثنائي اللغة للغتين الإنجليزية والعربية. يحتوي هذا القاموس القيم على الكثير من الكلمات الهامة والتي نحتاجها في العديد من المجالات والمواقف التي تمر علينا في حياتنا. والقاموس يضم  آلاف المفردات الهامة والشائعة في اللغة الإنجليزية، وهو عدد كاف جدًا لتكوين حصيلة لغوية جيدة لأي متعلم.

إقرأ أيضا:احفظ إنجليزيتك جيدة وقوية من خلال 1500 كلمة من التعبيرات الشائعة

مميزات قاموس الشامل إنجليزي عربي

يأتي هذا المعجم بالعديد من المميزات التي تجعل منه مرجعاً هاما لمتعلمي اللغة الإنجليزية، ومن أهم مميزاته:

  • يضم القاموس المفردات والمصطلحات الهامة في مختلف المجالات، إذا فهو ذو فائدة كبيرة للدارسين والباحثين والمثقفين، ولكل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية بالشكل الصحيح.
  • يوضح القاموس معنى كل كلمة باللغة العربية الفصحي. وقد يستعين المؤلف باللغة  العامية لترجمة الكلمة، وذلك إذا كانت أقرب للمعنى من اللغة الفصحى.
  • يوضح القاموس نوع كل كلمة(أسم، فعل، صفة وهكذا)، وكذلك أصل الكلمة إن كانت من أصل أجنبي أو كانت أصيلة في اللغة الإنجليزية.
  • يسرد القاموس حروف الجر الخاصة بكل كلمة، والتي تأتي مرتبطة مع الكلمة داخل الجمل.
  • يأتي القاموس مرتبا حسب الأحرف الأبجدية من A-Z لتسهيل عملية البحث والتصفح. كما حرص المؤلف على أن يضع في الركن الأيمن أعلى كل صفحة أول ثلاثة أحرف من أول كلمة في الصفحة. كما قام بوضع أول ثلاثة أحرف من الكلمة الأخيرة في الصفحة في الركن الأيسر أعلى الصفحة.
  • يضم القاموس مجموعة من المفردات التي تغطي جميع مستويات اللغة. يضم القاموس جميع المفردات من  المفردات البسيطة وحتى المصطلحات الأكثر صعوبة، لتلائم إحتياجات كل من يستخدم هذا القاموس.
  • قام المؤلف بذكر الكثير من العبارات والجمل الإصطلاحية داخل القاموس في مختلف المجالات العملية والأدبية والدينية وغيرها.

محتويات القاموس

يضم القاموس 611 صفحة، تشمل آلاف من المفردات الهامة في اللغة الإنجليزية، وقد تم تقسيم القاموس كما يلي:

إقرأ أيضا:تعليم القراءة والكتابة والنطق بالإنجليزية للأطفال
  1. يبدأ المؤلف بذكر  المختصرات “Abbreviations” التي وردت امام كل كلمة لتوضيح نوعها أو أصلها أو غير ذلك.
  2. يلي ذلك قائمة بأهم الأفعال الشاذة “Irregular verbs” وتصريفاتها.
  3. كما يتضمن القاموس قائمة بأهم الكلمات المرتبطة بحروف جر من أفعال وصفات شائعة الإستخدام في اللغة الإنجليزية.
  4. يلي ذلك ذكر أهم المراجع والمصادر التي إستعان بها المؤلف في إعداد القاموس.
  5.  ثم يلي ذلك الجزء الأساسي في القاموس وهو جزء الكلمات، حيث يضم القاموس آلاف من المفردات والمصطلحات  الإنجليزية الشاملة مرتبة حسب الترتيب الأبجدي من A-Z، والتي تم ترجمتها إلى اللغة العربية بشكل مبسط ودقيق، لتلائم جميع مستويات الدارسين للغة.

تحميل قاموس الشامل إنجليزي عربي Pdf

يمكنكم تحميل القاموس بصيغة Pdf مباشرة عبر هذا الرابط المباشر:

إقرأ أيضا:أقوى كورس تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف

تحميل القاموس

بالتوفيق للجميع

السابق
تطبيق English phrasal verbs مميزات التطبيق وروابط التحميل
التالي
تحميل تطبيق بيرو Bearo English لتعلم اللغة الإنجليزية بإحترافية

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً