الصحة

أطعمة تساعدك في بناء العضلات، وموصى بها بعد التمرين الرياضة

أطعمة تساعدك في بناء العضلات
[pl_row] [pl_col col=12] [pl_text]

محتويات المقالة

أطعمة تساعدك في بناء العضلات، وموصى بها بعد التمرين الرياضة

يشعر الكثير بعد ممارسة التمارين الرياضية بالإجهاد والجوع، وهذا يعد شعور طبيعي لأن أثناء التمارين استنفذت الطاقة التي تجد في الجسم.

لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي يساعد في بناء العضلات، ولذلك لو كنت ترغب في بناء وتقوية عضلاتك تابع معي السطور القادمة سوف أوفر لكم أطعمة تساعدك في بناء العضلات ابقوا معنا.

أطعمة تساعدك في بناء العضلات، وموصى بها بعد التمرين الرياضة

خضروات ورقية

 تحتوي الخضروات الورقية على الألياف والفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم الهامة التي تساعد في جسم صحي، مثل السبانخ، الخس، السلق، الكرنب، الجرجير، الفجل، الخيار، وتعمل أيضا تناول الخضروات على حرق الدهون ويقوي جهاز المناعة لديك.

التوت

يتعدد أنواع التوت من الأحمر للأبيض والأسود، ويعد أيضا من المصادر الهامة التي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات وأيضا مضادات للأكسدة التي لها دور كبير في بناء العضلات

الزبادي

يعتبر الزبادي من الأغذية الهامة التي تساعد في بناء العضلات، لأنه يحتوي على كالسيوم و بروتينات وكربوهيدرات التي تساعد في مد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء التمارين

إقرأ أيضا:كيف تتخلصين من بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة

زيت الزيتون

يضم الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية ونمو العضلات بشكل جيد، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول زيت الزيتون باستمرار.

البيض

يعتبر البيض مصدر رئيسي هام في بناء العضلات، لأنه يحتوي على أحماض وبروتينات وفيتامينات قابلة للذوبان لذلك يجب تناولها قبل التمارين ضمن الوجبات الغذائية.

التونة

يعتبر التونة مصدر هام في بناء العضلات وتقويتها، لأنها تحتوي على أحماض دهنية وبروتينية أوميجا 3 التي تساعد في مد الجسم بالطاقة المناسبة اثناء التمارين.

بعض الأعشاب الهامة التي تساعد في تقوية وبناء العضلات

يوجد بعض أنواع الأعشاب الهامة التي تلعب دور كبير في تقوية بناء العضلات بشكل صحي ومن أهمها

الحلبة

تعد الحلبة من أفضل أنواع الأعشاب التي تقوي العضلات، وتمد الجسم بالطاقة المناسبة لحمل الأثقال، وتنقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، لأن اثبتت الدراسات ان تناول الحلبة يعمل على تقوية الساقين أثناء ممارسة الرياضة

إقرأ أيضا:اسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه وصفة مجربة

البابونج

عشبة البابونج تساعد في علاج تشنجات العضلات، وعلاج التهابات المفاصل والشد العضلي، وتساعد في بناء العضلات، لذلك يجب تناول شاي البابونج قبل التمارين

إكليل الجبل

تستخدم في الطهي، مفيدة جدا في مد العضلات بالصحة وتقويتها ويساعد في بنائها بشكل صحي جيد، لأنها تحتوي على حديد وكالسيوم وفيتامينات وتساعد أيضا في تحسين الذاكرة، علاج الم العضلات.

مشروبات تساعد في بناء وتقوية العضلات

الماء

 يجب الاهتمام بشرب مياه وافية فيما يعادل لتر ماء قبل وبعد التمارين الرياضية، لأن لها فوائد كثيرة في تقوية الجسم بالطاقة وتقوية العضلات أيضا.

القهوة

تساعد تناول القهوة بالطاقة وقدرة التحمل لأنها تحتوي على مادة الكافيين، فبتالي يساعد تناول القهوة في تقوية العضلات وبنائها

الحليب

يجب تناول كوب حليب في الصباح و المساء، ويفضل تناول الحليب بعد التمرين مباشرة لأنه يساعد في مد الجسم بالشعور بالاسترخاء والراحة التامة لذلك من المفضل تناول كوب حليب بعد التمرين.

إقرأ أيضا:كيفية زيادة الوزن والتخلص من النحافة

نصائح هامة للبدء في التمارين الرياضية

ينصح خبراء اللياقة البدنية بالاهتمام بتناول أطعمة هامة تساعد في مد الجسم بالطاقة بعد التمارين الرياضية مباشرة.

يجب تناول أيضا اطعمة تحتوي على كربوهيدرات لأنها تساعد في مد الجسم بالجليكوجين والطاقة المناسبة للتمارين.

يفضل الاستعانة بتناول اطعمة و مكملات غذائية تحتوي على بروتينات وكربوهيدرات لأن يعمل على تقوية العضلات ومد الجسم بالطاقة المناسبة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

يفضل شرب مياه كثير بعض التمارين لتعويض الجسم بما فقده أثناء التمارين.

وبذلك وصلنا لختام مقالنا اليوم وكان بعنوان أطعمة تساعدك في بناء العضلات، وموصى بها بعد التمارين الرياضية، ويمكنك ترك التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم أقرب وقت ممكن.

[/pl_text] [/pl_col] [/pl_row]
السابق
7 وصفات مذهلة لتطويل الشعر بالأعشاب
التالي
أقوى برنامج لكشف المتصلين بالواي فاي ومنع التسلل للشبكة

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً