تعليم

أهم وأفضل 5 محطات راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية بسهولة للمتقدمين

أهم وأفضل راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية بسهولة للمتقدمين فقط

يعد الاستماع إلى محطات راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية طريقة رائعة لتحسين قدرتك على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة. يوفر الاستماع إلى الراديو فرصًا للاستماع إلى العديد من الأشخاص المختلفين الذين يتحدثون الإنجليزية بمعدل سرعة عادي وبالعديد من اللهجات المختلفة.

الراديو الحديث مفيد بشكل خاص لأنه يجبر المرء في التركيز على الكلمة المنطوقة. ستبدأ في الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية دون الترجمة من لغتك الأم. سوف تحسن من لهجتك وتتعلم العديد من العبارات الشائعة الاستخدام.

محتويات المقالة

أفضل 5 محطات راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية للمستوى المتقدم

إليك هذه المحطات السبع التي يمكن أن تساعدك على تحسين لغتك الإنجليزية المنطوقة وفهم المفردات:

Tunein.com

تم تصميم محطة الراديو هذه خصيصًا لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية و يستخدم المتحدثون اللغة الإنجليزية البسيطة التي تتميز بمفردات أساسية ويقرؤون بوتيرة أبطأ لمساعدة المستمعين على التركيز وفهم ما يقال و البرنامج الذي يذاع هنا يسمى “كما هو” ومدته 30 دقيقة يستخدم المذيعون كلمات وعبارات مكتوبة خصيصًا للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية.

كما يقومون أيضًا بشرح الكلمات وقواعد اللغة الانكليزية أثناء نقل القصص والمعلومات من جميع أنحاء العالم.

رابط الموقع

إقرأ أيضا:تحميل قاموس الشامل إنجليزي عربي

RadioAustralia.net.au

هو موقع أسترالي وطني يقدم معلومات حول الكتب والفنون. تغطي الموضوعات الأداء والكتابة والفنون البصرية والموسيقى ومجموعة متنوعة من المقابلات وقصص الاهتمامات البشرية والأخبار من عالم الفنون. المذيعون يتحدثون بوتيرة طبيعية.

رابط الموقع

مقالة ذات صلة: قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية

علاوة على ذلك، ان أحد الأشياء الرائعة في هذا الموقع هو أنك تقرأ أيضًا نصًا أثناء الاستماع أو تنزيل البرنامج حتى تتمكن من الاستماع إليه على راحتك.

BBC.co.uk

يوفر راديو “بي بي سي” العديد من البرامج ويغطي كل موضوع يمكن تخيله حيث يقدمون برامج خاصة للبالغين تشمل قواعد اللغة لمدة 6 دقائق واللغة الإنجليزية المنطوقة ولديهم أيضا برامج إذاعية خاصة بالبالغين باللغة الإنجليزية ومدونات صوتية تلبي احتياجات تعلم اللغة الإنجليزية للروس والصينيين وتتضمن المدونات الصوتية عبارات ومعلومات عملية حول الحياة وتناسب كل أنحاء العالم.

رابط الموقع

CBC.ca

تقدم شركة الإذاعة الكندية مجموعة واسعة من المدونات الصوتية والبرامج الإذاعية لجميع الأذواق وتتراوح البرامج من الأخبار المحلية إلى القصص الشخصية والأزياء والموسيقى وحتى البرامج الكوميدية و على الرغم من عدم وجود ملفات مدونة صوتيا مصممة لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية ، فمن المؤكد أن الاستماع إلى أي من تلك البرامج سيساعد المرء على فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

إقرأ أيضا:تحميل قاموس الشامل إنجليزي عربي

رابط الموقع

VoaNews.com

تقدم إذاعة صوت أمريكا دورة للغة الإنجليزية مقسمة إلى 52 درسًا تتبع حياة الشباب الأمريكي. تتضمن الدورة مقاطع فيديو أسبوعية لممارسة الاستماع والتحدث والنطق. الشيء الرائع في دورة VOA للغة الإنجليزية هو أنها تتضمن أوراق عمل لممارسة الكتابة وخطط تعليمية وعمليات تقييم. إلى جانب مقاطع الفيديو ، يمكنك متابعة النص المكتوب أثناء الاستماع.

رابط الموقع

بالإضافة إلى دورة تعلم اللغة الإنجليزية ويمكن للمرء الاستماع إلى مجموعة متنوعة من برامج اللغة الإنجليزية التي تغطي جميع أنواع الأخبار منها المحلية والدولية إلى الفنون والرياضة وأكثر من ذلك. كمايمكنك الاستماع إلى البرامج الإذاعية وتنزيلها وإضافتها إلى قوائم التشغيل والمتابعة مع صفحة البرامج الخاصة بها.

إقرأ أيضا:تحميل قاموس المحاسبة pdf

كما تعتبر محطات راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يمكنك زيارة مواقع الويب الخاصة بها للحصول على مواد إضافية فجميع محطات الراديو الإنجليزية على الإنترنت لها مواقعها ويجب عليك استخدامها وأيضا في كثير من الأحيان تقوم البرامج بتسجيل العروض أو الأجزاء الشهيرة ومن ثم سردها كملفات صوتية حتى تتمكن من العودة والاستماع إلى مقطع وجدته مثيرًا للاهتمام، بالتأكيد عد واستمع إلى برنامج أو مقطع مفضل مرة أخرى حيث أن تكرار الاستماع مهم جدًا عند تعلم اللغة الإنجليزية.

السابق
تعرف على أهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية الأكثر فاعلية
التالي
برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً