تعليم

افضل 6 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية لكافة المستويات

كل يوم يستخدم الأشخاص في جميع أنحاء العالم قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية ولتعليم أنفسهم مهارات جديدة من منازلهم المريحة وتعتبر منصة رائعة لإنشاء أي مهارة يمكنك التفكير فيها ومشاركتها وتعلمها مجانًا وسهل الوصول إليه أيضًا كل ما تحتاجه هو اتصال جيد بالإنترنت وهذا ما يجعلها منصة لا تقدر بثمن لتعلم اللغة يمكنك مشاهدة الدروس أو “الجلوس” بشكل افتراضي في أي وقت ويمكنك إيقاف مقاطع الفيديو مؤقتًا وإيقافها وإعادة مشاهدتها كلما احتجت إلى ذلك.

محتويات المقالة

قائمة أهم قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية

هناك الكثير من قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية المتاحة، وقد اخترت بعض القنوات المفضلة لكل مستوى لغة ونبدأ بالقائمة!

Speak English With Mr. Duncan

يعتبر السيد دنكان مدمنًا للغة الإنجليزية وهو متحمس للغة الإنجليزية. من خلال قناته على يوتيوب ويقوم بتدريس اللغة الإنجليزية للعالم مجانًا ثلاثة أيام في الأسبوع مباشرة من منزله في إنجلترا. سوف تحصل على الكثير من دروسه. مقاطع الفيديو ممتعة وسهلة المشاهدة وتركز بشكل أكبر على اللغة العملية وكيفية تحدث اللغة بدلاً من الدخول في التفاصيل الدقيقة لقواعد اللغة و تغطي دروسه المسلية مجموعة متنوعة من الموضوعات على مدار الأسبوع من الطبيعة واللغة العامية والأخبار والأزياء وحتى غريزة البقاء على قيد الحياة. وتعتبر من قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية سهلة ومناسبة للعرب ايضا او الغير متكلمين اللغة الانكليزية.

إقرأ أيضا:8 طرق لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع وأسهل من ذي قبل

Easy English

تبقى Easy English واحدة من أكثرقنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية مفيدة للمستوى المتوسط ويتميز كل مقطع فيديو بمحادثات واقعية وتفاعلات مع متحدثي اللغة الإنجليزية في مواقف الحياة الواقعية ويتم إجراء مقابلات مع الناس في الشارع وطرح أسئلة بسيطة حول يومهم أو حياتهم. ستلتقط النطق الصحيح وستعتاد على سماع اللغة التي يتحدث بها أشخاص مختلفون.

ذات صلة: تعلم اللغة الانجليزية

BBC (British Broadcasting Corporation)

ايضا من قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية هي قناة بي بي سي المعروفة وهي مؤسسة بريطانية – ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على مكان أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية. كل يوم يتم نشر درس جديد على قناة BBC Learning English وكل درس مصمم لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال باستخدام مجموعة متنوعة من التنسيقات المختلفة.

أيضًا هناك ميزة إعلامية فائقة تسمى BBC News Review حيث يناقش المراسلون الموضوعات والقصص الموضوعية ويوضحون لك كيفية استخدام اللغة من أحدث الأخبار في لغتك الإنجليزية اليومية و يقدم موقع BBC Learning English بعض المصادر الرائعة للمتعلمين من جميع الأعمار أيضًا ، بما في ذلك الأطفال.

قناة جنيفير ESL أحد قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية

جينيفر هي واحدة من مدرسات اللغة الإنجليزية الذي تتمنى أن تكون متواجدة عندك مع صبورة وذات معرفة جيدة. تُدرِّس اللغة الإنجليزية الأمريكية وتنشر بانتظام دروسًا وموارد مجمَّعة في قوائم تشغيل سهلة الاستخدام وشاملة على قناتها – Jennifer ESL. تغطي الدروس جميع العناصر الأساسية لتعلم اللغة: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والقواعد والمفردات والنطق والثقافة الأمريكية. ستتعلم أيضًا جنبًا إلى جنب مع طلابها ، مما يمنح الدروس طابعًا حميميًا في الفصل الدراسي.

إقرأ أيضا:افضل تطبيق للمحادثات في تعلم الانجليزية وخاصة المترجمة

EnglishClass101

ستتقدم بسرعة مع EnglishClass101. هناك المئات من دروس الفيديو للاختيار من بينها و كل منها يغطي موضوعات مهمة لتعلم اللغة. تكون الدروس سريعة الإيقاع بشكل عام وهي مناسبة بشكل أفضل للمتعلمين ذوي الفهم العام الجيد للغة وللذين هم في المستوى المتقدم.

تأخذ القناة أسلوبًا مختلفًا بعض الشيء ولكنه ممتع جدًا لتعلم اللغة حيث تأخذك في عطلة افتراضية أثناء التعلم. يسافر مدونوا القناة حول العالم لتظهر لك بعضًا من أفضل المدن ومناقشة اللغات والثقافة في الطريق. سوف تكتشف لوس أنجلوس مع أنجلينا وكيب تاون مع ماريا، وفانكوفر مع آسيا أثناء تعلم العبارات والمفردات الرئيسية المستخدمة في مقاطع الفيديو.

VOA من قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية

هذه فكرة رائعة من مذيع الأخبار العالمية صوت أمريكا. تشجعك قناة VOA Learning English YouTube على تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية من خلال التقارير الإخبارية التليفزيونية باستخدام لغة أبسط والقراءة بسرعة أبطأ بكثير. ستتعرف على الشؤون الحالية وستتعرف على أخبار اللغة الإنجليزية كل ذلك مع تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية والجدير بالذكر ان هذه القناة مخصصة للمستوى المتقدم.

إقرأ أيضا:افضل 2 برنامج تعليم اللغة الانكليزية للمستوى المتقدم والمتوسط

رابط القناة 1
رابط القناة 2
رابط القناة 3
رابط القناة 4
رابط القناة 5
رابط القناة 6

السابق
اثنان من دورات لغة انكليزية مجانية اون لاين للمستوى المبتدئ والمتوسط
التالي
افضل 5 كتب تعلم اللغة الانكليزية للعرب للمستوى المتقدم

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. شيماء محمد صديق قال:

    انضمام الى تعليم لغه انكليزيه

اترك تعليقاً