تعليم

افضل 5 كتب تعلم اللغة الانكليزية للعرب للمستوى المتقدم

افضل 5 كتب تعلم اللغة الانكليزية للعرب للمستوى المتقدم

على الرغم من وجود العديد من الطرق ل تعلم اللغة الإنجليزية، فإن التعرف على افضل كتب تعلم اللغة الانكليزية هو أفضل طريقة للبدء به هو والتعلم من بعض الكتب المدرسية عالية الجودة.

في تجربتي الخاصة عن تعلم اللغة الانجليزية باعتباري شخصية تحاول ان تعتمد على نفسها أو يمكن القول شخص يعلم نفسه / نفسها بدلاً من أن يدرسه مدرس لا توجد طريقة أخرى تقدم الكثير من المعلومات مقابل القليل من المال. ليست تطبيقات لا بودكاست ولا قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية.

حتى المواد التعليمية المجانية تكلف شيئًا: نعم هي تكلف وقتك ولكنها مجانية. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في برنامج تعليمي سيئ التصميم قل الوقت المتاح لديك لتحقيق أهداف واهتمامات أخرى.

محتويات المقالة

إليك افضل كتب تعلم اللغة الانكليزية

بعض هذه الكتب باهظة الثمن بعض الشيء: (غير رسمية) باهظة الثمن – ولكن عندما تفكر في أنك ستدرسها وترجع إليها لعدة أسابيع أو شهور أو سنوات فقد تكون أرخص استثمار تقوم به في تعليمك.

DK’s English for Everyone

منشئ المفردات الإنجليزية (DK الإنجليزية للجميع) من افضل كتب تعلم اللغة الانكليزية

أسرع طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية (أو أي لغة أخرى) هي باستخدام الصور. بعد كل شيء جزء كبير من دماغك مخصص لمعالجة المعلومات المرئية. هذه أيضًا هي الطريقة التي يتعلم بها الأطفال كلماتهم الأولى.

إقرأ أيضا:Voice of America الكورس الصوتي الرائع لتعلم الانجليزية

يسمعون كلمة بيتزا ويتعلمون أنه يمكنهم نطق كلمة بيتزا عندما يريدون التحدث عنها.

هناك العديد من الكتب التي يمكنك استخدامها مع طريقة التعلم بالصور هذه. واحدة من أفضل البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية هي سلسلة DK’s English for Everyone.

بالنسبة للبالغين أوصي باستخدام أداة إنشاء المفردات الإنجليزية والتي تتضمن أكثر من 3000 كلمة وعبارة تتعلق بالأشياء والأفعال والمواقف العادية. هناك أيضًا مجلدات لتعلم القواعد والتعابير والعبارات التجارية.

ما يجعل كتب DK مختلفة عن الكتب المصورة الأخرى هو أن كل قسم من الكتاب يتضمن تمارين الاستماع والمراجعة ويمكنك ممارسة النطق على موقع الويب الخاص بهم أو باستخدام التطبيق المجاني.

Cambridge Language Education

قد يكون تعلم كلمة جديدة أمرًا صعبًا. أنت بحاجة إلى معرفة ما تعنيه وكيفية نطقها وكيفية تهجئتها وكيفية استخدامها في جملة. ولكن هناك أيضًا مسألة كيفية استخدام الكلمة بشكل طبيعي مثل المتحدث الأصلي.

لتتحدث الإنجليزية بشكل طبيعي ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في دراسة التجميعات. أنشأت جامعة كامبريدج (المشهورة أيضًا بخبرائها في اللغة الإنجليزية) سلسلة من الكتب التي يمكن أن تساعدك في تعلم هذه العبارات الصعبة. لديهم كتب مماثلة لتعلم الجمل الفعلية والتعابير الاصطلاحية في حال كنت ترغب في توسيع مفرداتك بشكل أكبر.

إقرأ أيضا:أكثر 5000 كلمة شائعة انجليزية في تعلم اللغة الإنجليزية مع النطق امريكي بريطاني

موقع الويب

OALD

قاموس أوكسفورد المتقدم للمتعلمين (OALD) يعتبر لدى الكثير من افضل كتب تعلم اللغة الانكليزية.

تشتهر جامعة أكسفورد بإنشاء أحد أكبر القواميس الإنجليزية (مع 600000 كلمة).

والأهم من ذلك أن خبرائهم قاموا أيضًا بإنشاء Oxford 3000. هذه قائمة بالكلمات الأكثر فائدة والأكثر استخدامًا في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. وفقًا لهؤلاء الخبراء بمجرد أن تتعلم هذه الكلمات البالغ عددها 3000 كلمة يمكنك فهم 80-90٪ من المحادثات الإنجليزية والمواقع الإلكترونية والصحف وما إلى ذلك.

تسمح لك هذه الكلمات البالغ عددها 3000 أيضًا بفهم كل كلمة في قاموس Oxford Advanced Learner ، وهو قاموس خاص للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بجامعة ناطقة باللغة الإنجليزية. يتضمن الإصدار الأحدث 60.000 كلمة و 109.000 كلمة .

يتضمن OALD الكثير من الميزات الخاصة التي لا يمكنك العثور عليها في القواميس الأخرى – مثل المرادفات وعمليات التجميع. يمكنك أيضًا تنزيل إصدار التطبيق على هاتفك الذكي الذي يسمح لك بنطق الكلمة التي تريد البحث عنها (في حال كنت لا تعرف كيفية تهجئتها – وهي مشكلة شائعة في الكلمات الإنجليزية).

رابط الكتاب

إقرأ أيضا:عبارات وقصص إنجليزية مترجمة بالعربي الطريقة الذكية لتعلم نطق اللغة الإنجليزية pdf

IELTS Advanced

مفردات IELTS Advanced (مطبعة جامعة كامبريدج)، وقد تم تصميم هذا الكتاب للمتعلمين الذين يخططون لإجراء اختبار IELTS الأكاديمي ويريدون الحصول على درجات 7 أو 8 أو 9. إذا كنت تخطط فقط لإجراء اختبار التدريب العام فإن الكتاب الثاني في هذه القائمة هو الأفضل للدراسة.

رابط الكتاب

Grammar for IELTS

أو قواعد IELTS (مطبعة جامعة كامبريدج)، فإذا وجدت أن مهام الكتابة في IELTS صعبة (أو إذا كان من المهم بالنسبة لك أن تحصل على درجة عالية في هذا القسم) ، فإن الكتاب الجيد الذي يمكنك الحصول عليه هو Grammar for IELTS.

يركز هذا الكتاب على هياكل القواعد الرسمية والأكاديمية الخاصة التي يجب أن تتقنها للحصول على درجة عالية في الاختبار (والنجاح في جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية).

رابط الكتاب

السابق
افضل 6 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية لكافة المستويات
التالي
تعرف على افضل 6 طريقة لتعلم اللغة الانجليزية باحتراف وسهولة

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً