الصحة

اسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه وصفة مجربة

محتويات المقالة

اسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه وصفة مجربة

الشعر هو زينة المرأة وجمالها , يعطيها المزيد من الانوثة، لذلك حلم كل فتاة أو سيدة الشعر الطويل ويبدأ من هنا التكاليف الباهظة لتناول الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر وكذلك العمليات المرهقة

لذلك سوف اعرض لكم اليوم اسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه وصفة مجربة لكل من يعاني من الشعر القصير يتابع معي السطور القادمة.

بعض الأطعمة الهامة التي تساعد على تطويل الشعر بسرعة

يوجد الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل سمك السلمون، يحتوي على أحماض ذهنية وغني بالبروتين وأيضا فيتامين B12 والحديد وبذلك كل هذه العناصر تساعد في تغذية فروة الرأس ويساهم في تطويل الشعر.

البقوليات، تعد البقوليات تحتوي على عناصر غذائية هامة جدا للعناية بالشعر ومن أهمها العدس والفاصوليا، واللوبيا.

الحبوب الكاملة، تحتوي على الزنك وأيضا الحديد وفيتامين B وتعتبر من أهم العناصر الصحية للشعر.

الجزر، يعتبر الجزر مصدر هام لأنه غني بفيتامين A  التي يساهم في الحصول على فروة رأس صحية.

المكسرات، تعتبر مصدر طبيعي غني للسيلينيوم وهو هام و صحي لفروة الرأس.

إقرأ أيضا:علاج حساسية الجلد

الخضروات، التي تحتوي على أوراق خضراء داكنة مثل القرنبيط والسبانخ والجرجير يحتوى على مصدر فيتامين A,C التي له دور فعال وقوي

في إفراز الغده الدهنية للشعر وبالتالي يصبح بلسم طبيعي للشعر.

اسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه وصفة مجربة

بذور الحلبة

تعد الحلبة من أشهر الوصفات المجربة وتساعد في نمو الشعر وتحمي أيضا لون الشعر الطبيعي، لأنها تحتوي على بروتين وحمض النيكوتينيك وأيضا تنشيط نمو الشعر بغزارة، ولذلك يجب استخدام الحلبة كالآتي

المكونات

  • ملعقة كبيرة من بذور الحلبة
  • كمية مناسبة من الماء
  • ملعقة من زيت جوز الهند

طريقة التحضير

نضع ملعقة الحلبة في كمية مناسبة من الماء، ثم نقوم بطحنها للحصول على خليط ناعم متماسك، ثم نقوم بإضافة زيت جوز الهند أو الحليب للخليط، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة مع التدليك على شكل حركة دائرية، ثم نقوم بشطف الشعر باستخدام شامبو لا يحتوي على الكبريت، ويفضل تطبيق هذه الوصفة على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على شعر طويل صحي.

إقرأ أيضا:علاج حساسية الجلد

وصفة القهوة لتطويل الشعر

القهوة لها دور قوي في تطويل الشعر، فلذلك يجب تناولها شرب أو باستخدام قهوة مطحونة على الشعر لان القهوة تساعد في تطويل الشعر و تعالج تقصف الشعر وتحافظ على لون الشعر الطبيعي.

وصفة البيض لتطويل الشعر

يساعد البيض في تطويل الشعر وأيضا الأظافر وتعطي شعرا لامعا، لان البيض يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامين الهامة للشعر، لذلك يجب كسر بيضتين على الشعر مع التدليك لمدة ربع ساعة، ويمكنك أيضا إضافة مع البيض و زيت زيتون أو زبادي لأنه يعمل على تطرية الشعر أو بلسم طبيعي.

وصفة زيت الزيتون والصبار

نحضر كوب ونضع فيه زيت زيتون، وزيت خروع، وزيت الصبار، ثم نقوم بمزج كل الخليط ليصبح ناعم، ثم نقوم بتطبيقه على الشعر على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضا:أطعمة تساعدك في بناء العضلات، وموصى بها بعد التمرين الرياضة

وصفة عصير البطاطا والبيض

نحضر وعاء ونضع فيه بيضه مع إضافة عصير من البطاطا مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع التقليب ليصبح خليط ناعم، ثم نقوم بتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك المستمر على حركة دائرية لمدة نصف ساعة على الأقل حتى تجف تماما،

ثم نقوم بشفط الشعر بماء فاتر وشامبو، يجب تكرار هذا مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على شعر لامع ,طويل صحي.

السابق
طريقة عمل البسبوسة في المنزل كالجاهزة
التالي
لماذا يفضل البعض تربية السمان على باقي الدواجن

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً