تعليم

تعرف على أهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية الأكثر فاعلية

تعرف على أهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية الأكثر فاعلية وسهولة

سوف نتطرق في هذه المقالة الى أهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية، هي لغة ممتعة للتعلم وعلى الرغم من أنها تعتبر لغة يسهل الوصول إليها ويسهل تعلمها نسبيًا حيث تحتوي على 750.000 كلمة وتهجئة يمكن أن تتخلص منها حتى من أكثر المتعلمين مهارة فإن تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة يبدو صعبا وبل أحيانا يبدو الامر مستحيلاً و لكننا موجودين هنا لنخبرك أن الموضوع ليس كذلك بتاتا بما أنك لديك الطريقة و الإستراتيجية الصحيحة.

محتويات المقالة

نصائح تعلم اللغة الانكليزية

فيما يلي نذكر لكم بعضا من أهم النصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بفعالية وسرعة:

اقرأ كل ما يمكنك الحصول عليه

الأدب الكلاسيكي والمجلدات الورقية كالصحف والجرائد والمواقع الإلكترونية ورسائل البريد والوسائط الاجتماعية إذا كانت باللغة الإنجليزية، فيجب عليك قرائتها.

لأن مثل هذا المحتوى يكون مليئا بالمفردات الجديدة. بالإضافة إلى مراجعتك للكلمات القديمة اثناء قراءتك. يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث يمنحك التعرض للمفردات المكتسبة أمثلة جديدة في السياق وبالتالي يعزز هذه الكلمات في ذهنك.

ومن ناحية أخرى يعد تعلم كلمات وعبارات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء ترسانة مفرداتك خاصة مع العديد من الكلمات!.

إقرأ أيضا:تطبيق English Lernen أهم المميزات ورابط التحميل المباشر

مع ذلك يمكننا القول ان اهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية هو لا تقرأ فقط وتنتقل دون تمعن !

بنشاط قم بملاحظة المفردات الجديدة

هذه النصيحة قديمة نوعا ما لسبب وجيه وهي انها تعمل فعلا وصحيحة، فعند تعلم اللغة الانكليزية غالبًا ما نستمتع بكلمة جديدة تدخل الى قاموسنا لدرجة أن امر نسيانها يبدو مستحيلًا لكن عليك ان تعلم انه ليس كل شيء ثابتًا في المرة الأولى وللتخلص من هذا الامر اعتد واحرص دائما على حمل دفتر ملاحظات غير تقليدي أو استخدامها كأداة أو عندما تسمع تعبيرًا جديدًا مثلا قم بتدوينه في ذلك السياق: أو أي جملة مع الإشارة إلى معناها و بالطبع يوفر لك الكثير من الوقت لأنك لن تعود إلى تلك الكلمة وتفكر فيها وتسأل نفسك مرارا “ماذا يعني هذا التعبير مرة أخرى؟”

التحدث أهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية

ما معنى اللغة إذا لم يتم التواصل بها من قبل البشر؟ بالتأكيد أصبحنا نحن البشر خبراء في التواصل دون فتح أفواهنا بفضل تطبيقات الدردشة وهنا يجب علينا ان نقول شكرًا لتطبيق واتس اب ولكن عندما يتعلق الأمر بالدفع فمن الصحيح أن التحدث بلغة ما يساعدها على البقاء في رأسك وهو خيار أفضل بكثير من مجرد قراءتها أو كتابتها فقط ويمكنك لتفكير في عدد المرات التي سمعت فيها أشخاصًا يقولون إنهم “يفهمون اللغة ولكنهم لا يستطيعون التكلم باللغة، لقد حوّل الكثير من الناطقين باللغة الإنجليزية التكلم إلى حاجز متين بحيث لا يمكن التخلص منه وهنا نود أن نذكر اهم نصائح تعلم اللغة الانكليزية، لا تكن هكذا انت وابتعد عن هذا التفكير و ابحث عن اشخاص يتحدثون اللغة لتبادل اللغة بشكل غير رسمي أو يمكنك التسجيل في دورة محادثة أو يمكنك ان تأخذ دروسًا عبر الإنترنت.

إقرأ أيضا:برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال

السفر إلى الخارج

إذا كانت توجد طريقة أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية من الانغماس فيها أثناء العيش والدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية فنحن نحب أن نعرف، ليس سراً على احد أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم بجدارة بدون منازع بسبب التقدم التكنولوجي ومع وجود قائمة طويلة من البلدان للاختيار من بينها أيهما انسب لك، يمكنك تحديد بيئة التعلم الافضل بناءً على نصف الكرة الأرضية أو الطقس أو المدينة المفضلة مثلا يمكنك ان تفكر في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا مثلا.

إقرأ أيضا:أقوى كورس تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف

استخدم أصدقائك

هل لديك وملاء يقومون بالنشر على الإنترنت باللغة الإنكليزية؟

لا تغذ النظر عن على ذلك في تبويب آخرالاخبار لديك بل راقب العناصر التي يشاركونها والتزم باستكشاف عنصر أو اثنين كل يوم فقد تكون مقالات إخبارية أو مجلات أو مقاطع فيديو أو محادثات أو منشورات مدونة أو أغانٍ أو أي شيء آخر، و إذا كانت باللغة الإنجليزية والموضوع يثير اهتمامك فسيكون ذلك مفيدًا وهذه كانت اخر نصائح تعلم اللغة الانكليزية لدينا اليوم.

السابق
كيف أختار قاموس تعليم اللغة الانكليزية وما هي فوائد ذلك؟
التالي
أهم وأفضل 5 محطات راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية بسهولة للمتقدمين

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً