تعليم

أقوى 7 قواميس لتعلم الكلمات الإنجليزية

عادة ما يتم استخدام القواميس العربي الإنجليزي لترجمة بعض الكلمات فقط، ولكن البعض منها تطور وأمكن استخدامه لتعلم الكثير من مصطلحات اللغة الإنجليزية ووسنقدم لك عزيزي المتابع قواميس لتعلم الكلمات الإنجليزية
بسهولة .

قواميس لتعلم الكلمات الانجليزية

تتعدد أنواع القواميس ما بين العربي الإنجليزي الذي يبدأ ترتيبه بأولوية ترتيب الحروف الأبجدية العربية، والإنجليزي العربي الذي يبدأ بالكلمات الإنجليزية أولًا ليترجمها للعربية.

وأخيرًا القواميس الإنجليزي الإنجليزي العربي، التي تضم أكثر من لفظ في اللغة الإنجليزية ولها معنى واحد في اللغة العربية، مع بعض المصطلحات الإنجليزية الشاذة عن القواعد المُتعارف عليها.

أما القواميس الخاصة بتعليم دارسي اللغة الإنجليزية فيتم إعدادها بطريقة سهلة بوضع الكلمتين مقابل بعضهما حتى يستطيع القارئ الربط بين الكلمتين وحفظهم بشكل سريع، كما يمكن استخدام الأنواع الأخرى في تعلم الكلمات.

قواميس إنجليزي عربي

هناك بعض القواميس التي تتخصص في مجال بعينه، بحيث يتم فيها تجميع كل المصطلحات التي تخص المجال ويتم ترجمتها للغة الأخرى، وذلك لاحتفاظ كل مجال علمي بمصطلحات لا يتم استخدامها في الوضع الطبيعي.

وقد تم إعداد تلك القواميس نظرًا لأهميتها عند الطلاب أثناء مسيرتهم التعليمية، ونجد أن هناك الكثير من الطلاب يواجهون صعوبة في اختيار القواميس المناسبة لهم، مع كثرة انتشار القواميس والمعاجم على شبكات الإنترنت والتطبيقات.

إقرأ أيضا:اثنان من دورات لغة انكليزية مجانية اون لاين للمستوى المبتدئ والمتوسط

وهنا ننصح الطلاب دائمًا بضرورة قراءة الإرشادات الخاصة بالقاموس وطريقة البحث فيه وفق ما كتبه مؤلف القاموس ليسهل التعامل معه والوصول للكلمات المراد ترجمتها بسهولة ويسر وفي وقت أسرع.

روابط قواميس مجانية

فيما يلي روابط لبعض أنواع المعاجم والقواميس التي يمكن الاستفادة منها بشكل مجاني:

  • قاموس المورد للدكتور روحي البعلبكي، نسخة pdf يمكن تحميلها مجانا، مكون من ألف ومئتان وسبعة وخمسون صفحة يبدأ القاموس بمقدمة قصيرة يذكر فيها المؤلف نبذة عن الطريقة التي اتبعها في تكوين هذا القاموس.

يليها إرشادات عامة، ثم المراجع والمصادر التي اعتمد عليها المؤلف ليبدأ بترجمة الكلمات بداية من حرف الألف أول الحروف الأبجدية العربية، ويمكن الحصول عليه من الرابط التالي،

إقرأ أيضا:الفرق بين المضارع البسيطpresent simple والمضارع المستمر present continues
السابق
أفضل مذكرة لتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية من الصفر
التالي
أقوى كورس تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. كيف يمكنني تحميل هذه القواميس

اترك تعليقاً