تعليم

افضل 4 كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

افضل 4 كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

لسهولة تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، نقدم هنا افضل 4 كتب كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين، التي ستساعد على تحسين مستوى اللغة عند المبتدئين. 

تكمن أهمية اللغة الإنجليزية كونها:

  • لغة العصر
  • لغة العلم والتجارة والتكنولوجيا والطب والألعاب
  • اللغة التي تسمح لك بالتواصل مع كافة الشعوب. 

كانت أمية العصر تقاس على من لا يعرف استخدام الحاسوب، وقد أضيف إلى ذلك أمية من لا يتقن اللغة الانكليزية.

محتويات المقالة

افضل 4 كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين: 

يوجد هنالك العديد من الكتب المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية. وسوف نستعرض معكم في هذا القائمة افضل 4  كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين، تعليم النطق والقواعد النحوية والمحادثة والاستماع. وتلخيص وشرح قواعد اللغة الانجليزية للمبتدئين. هذه الكتب تحتوي على كل ما تريده  تعلم اللغة الإنجليزية وأهم قواعدها وأساسياتها.

الكتاب الأول: كتاب الطريقة التلقائية لإجادة النطق باللغة الإنجليزية

كتاب مهم و رائع للدكتور إيزات يشرح فيه كيفية تعلم النطق الصحيح في اللغة الإنجليزية للمبتدئين. يعتبر نطق اللغة الإنجليزية بسلاسة وطلاقة معضلة كبيرة يعاني منها الغالبية. جاء هذا الكتاب ليشرح كيفية نطق جميع الحروف المتحركة والساكنة بالتفصيل الممل. كذلك الرموز و مختلف الإشكاليات التي قد تخطر على بالك، سوف تشعر بالمتعة عند قراءة هذا الكتاب.

إقرأ أيضا:افضل كتب تعلم اللغة الإنجليزية خطوة بخطوة

الكتاب الثاني: كتاب Express English لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين

يهتم كتاب اكسبريس انجليش من كتب لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين بقواعد اللغة الانجليزية وهو كتاب الكتروني متاح على شبكة الانترنت ويمكن تنزيله  بصيغة pdf، يشمل الكتاب على ملاحظات ومواضيع مفيدة للمتعلم حيث يبدأ الكتاب من الحروف الابجدية وحتى القواعد المعقدة والمهمة، الكتاب من تأليف عمر الحوراني، ولم يفت الكاتب أن يضع  الأمثلة والأسئلة متعددة الخيارات في كل نهاية بحث .

يحتوي كتاب اكسبريس انجليش لتعلم اللغة الإنجليزية علي مجموعة من الأقسام. كل قسم يهتم ببحث معين:  فهناك قسم  أهتم بأساسيات اللغة الإنجليزية من حيث الحروف الأبجدية والارقام، قواعد الأسماء، و قواعد الأفعال و الأفعال الشاذة والأفعال غير الشاذة، الفعل الماضي والمضارع والأمر وبعض القواعد الأخرى.

يحتوي قسم يذكر الضمائر سواء كانت الضمائر الشخصية، ضمائر الملكية، الضمائر الانعكاسية، ضمائر الإشارة والاستفهام والوصل وايضا أسئلة متعددة الخيارات.

أما باقي الأقسام فأهتمت، بالأفعال المساعدة. قواعد الأفعال وصيغ الحاضر والماضي والمستقبل  أسئلة متعددة،  ادوات التنكير، وأداة التعريف واقسام الاسماء، والاسماء القابلة للعد وغير القابلة للعد وجمع الأسماء، والتذكير والتأنيث، حالات إعراب الاسم مع ذكر ايضا اسئلة متعددة الخيارات، أنواع الصفات وقواعد الصفات، مواقع الصفة، مع ذكر مقارنة الصفات،  أدوات العطف، صياغة أدوات العطف، وجدول أدوات العطف، حروف الجر، وبعض الأخطاء الشائعة في حروف الجر، المبني للمجهول لجميع الأزمنة. وأبحاث تغطي كافة نقاط تعلم الإنجليزية للمبتدئين.

إقرأ أيضا:تطبيق Tongo لتعلم الإنجليزية مميزات التطبيق ورابط التحميل

الكتاب الثالث: تعليم اللغة الانجليزية للجميع

يوجه الكاتب هذا الكتاب إلى الجميع بدءًا من المبتدئين،  يوضح من خلاله كيفية تعلم اللغة الإنجليزية لما لها من فوائد ولأنها اللغة الأكثر انتشارا في العالم أجمع، فقد عمد إلى  شرح اساسياتها وما احتوت عليه من مواضع وقواعد تسهل على المتعلم إتقانها وفتح أفق  ومجالات  لإتقان هذه اللغة والانتقال بهك من مرحلة المبتدئين إلى مستوى متقدم.

الكتاب الرابع: كتاب تعلم جميع قواعد اللغة الإنجليزية لجميع المستويات

وهو احد كتب لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين ويجمع هذا الكتاب كافة قواعد وأساسيات اللغة الإنجليزية، لجميع المراحل والمستويات بدءًا من المبتدئين

إقرأ أيضا:أكثر 5000 كلمة شائعة انجليزية في تعلم اللغة الإنجليزية مع النطق امريكي بريطاني

كتاب شامل لجميع قواعد اللغة الانجليزية لكافة المستويات من البداية حتى  تتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة و يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من الدروس و القواعد كما يقدم لك شرح مبسط لكل قاعدة وتجد من بين هذه الدروس المضارع التام، صيغة الأمر، الأفعال الناقصة ،الصفات الظروف الأحوال، المبني للمجهول المبني للمعلوم، الأفعال اللازمة و الأفعال المتعدية، حروف الجر والأسئلة المذيلة وكل ما يتعلق باللغة الإنجليزية.

السابق
أروع قصص انجليزية قصيرة بالصوت مترجمة عربي
التالي
أفضل 4 كورسات لتعلم اللغة الانكليزية

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً