تعليم

قاموس أكسفورد المصور إنجليزي عربي

قاموس أكسفورد المصور إنجليزي عربي

قاموس أكسفورد المصور إنجليزي عربي هو أحد المراجع الهامة والمفيدة في اللغة الإنجليزية، فكل لغة من اللغات لابد أن يكون لها مرجعية معينة. فتجد اللغه العربية لها الكثير من المراجع والقواميس العربية المختصة بكل خبايا اللغة، وهو ما يحدث في كل اللغات الأخرى. فلابد أن يكون هناك كتب ومراجع تجمع معظم الكلمات في هذه اللغة يمكن الرجوع إليها في أي وقت.

قاموس أكسفورد المصور هو قاموس شامل للكثير من كلمات اللغة الإنجليزية، وهو مرجع هام لكل متعلمي اللغة الإنجليزية وخاصة المبتدئين.

أفضل قاموس مصور شامل إنجليزي/ عربي

القواميس المصورة من أسهل و أسرع و أمتع الطرق لتعلم مفردات اللغة الإنجليزية، كما أنها تقدم المتعلم المادة العلمية بطريقة مبسطة وفعالة.

قاموس أكسفورد المصور هو قاموس معتمد من أوكسفورد. يحتوى  القاموس على الكثير من الكلمات المترجمة والمصورة بالعربية والإنجليزية. تم تصميم القاموس ليناسب أذهان وعقلية الأطفال الراغبين فى تعلم اللغة الإنجليزية، كما أن القاموس ملون ومدعم بالصور المميزة؛ وذلك حتى يلفت ويجذب إنتباه الأطفال ويساعدهم على  الإستيعاب بشكل أفضل. القاموس شيق ومليء بالصور الممتعة.

أكسفورد المصور إنجليزي/ عربي هو قاموس لا غنى عنه في تعلم وفهم اللغة الإنجليزية، وخاصة للمبتدئين و الأطفال؛ ففيه كل ما تحتاج إليه من مفردات ومعلومات تسمح لك بفهم اللغة الإنجليزية بطريقة مبسطة وممتعة وبالصورة الصحيحة.

إقرأ أيضا:تعرف على افضل 6 طريقة لتعلم اللغة الانجليزية باحتراف وسهولة

يهدف هذا القاموس إلى مساعدة متعلمي اللغة على تعلم وحفظ المفردات اليومية والضرورية بسهولة من خلال الألفاظ والصور والتمارين.

محتوى قاموس أكسفورد المصور النسخة الحديثة

يحتوي قاموس أكسفورد علي كمية هائلة من المعلومات التي تهم كل متعلم للغة الإنجليزية، كما يحتوي على مفردات لغة الحديث اليومية.

القاموس يتكون من 317 صفحة، ويضم حوالي 4000 كلمة. تم تنظيم الكلمات والعبارات حسب الموضوعات ضمن 163 موضوعًا. تم تصميم الرسوم التوضيحية والتمارين الواقعية لبناء المفردات ومهارات التفكير النقدي.

يقدم القاموس برنامج تطوير مفردات متكامل تمامًا باللغة الإنجليزية؛ حيث يتقدم من الكلمات الأساسية إلى الكلمات الأكثر تعقيدًا في صورة وحدات و موضوعات قصيرة. وقد تمت الإشادة بمحتوى  القاموس من قبل الخبراء والمتخصصين في اللغة الإنجليزية.

يقدم القاموس الكثير من المفردات المدعومة بالصور التوضيحية. كما تم إضافة عبارات تعليمية في صورة جمل أو أسئلة أسفل الصور تدور حول الموضوع  الرئيسي. فضلاً عن إضافة  التمارين والأنشطة لدعم عملية التعلم وتعزيز مهارات التفكير النقدي. المحتوى مدعوم بالكامل  بالصور التوضيحية المميزة والألوان الجذابة التي توفر جوا من المتعة أثناء التعلم.

تم تقسيم القاموس إلى أجزاء حسب المواضيع المقدمة:

  • جزء لغة الأحاديث اليومية، ويضم كلمات عن اللقاء والتحية و المعلومات الشخصية. إلى جانب الكلمات الخاصة بمحادثات المدرسة وحجرة الصف والدراسة والنجاح في المدرسة واليوم الدراسي.  إلى جانب كلمات خاصة بالطقس والهاتف والأعداد والوقت والتقويم وغيرها الكثير من الأساسيات الهامة في الحياة اليومية.
  • جزء الكلمات الخاصة بالناس من حيث وصف الناس ووصف الشعر والعائلات ورعاية الأطفال وبر الوالدين والأعمال اليومية الروتينية.
  • الكلمات الخاصة بالسكن مثل المنزل والبحث عن منزل وأماكن مختلفة للسكن. بالإضافة إلى الكلمات الخاصة بغرف المنزل: غرفة الطعام والجلوس والمطبخ والنوم ونوم الأطفال. وكذلك كلمات خاصة  بأدوات التنظيف ومشكلات المنزل وإصلاحها وغيرها.
  • جزء الكلمات الخاصة بالطعام مثل الخضروات واللحوم والدواجن والمأكولات البحرية ومحل البقالة وأدوات المطبخ ومطعم الوجبات السريعة وقائمة الطعام الموجودة بالمقهى.
  • كما يذكر القاموس أيضاً الكلمات الخاصة بالملابس مثل الملابس اليومية والملابس الرسمية وغير الرسمية والملابس الداخلية وملابس النوم والأحذية والإكسسوارات وصنع الملابس وغسلها وغيرها الكثير.
  • يحتوي القاموس ايضا علي الكلمات الخاصة بالصحة؛ فيذكر جسم الإنسان من الأعضاء الداخلية والخارجية والنظافة الشخصية والأعراض المرضية، والكلمات الخاصة بالصيدلية والحالات الطبية الطارئة والإسعافات الأولية وهكذا.
  • وفي الكتاب أيضاً كلمات كثيرة مندرجة تحت عنوان المجتمع، والنقل والمواصلات، والعمل، والمجالات الدراسية المختلفة. كما يوجد به أيضاً أسماء النباتات والحيوانات. بالإضافة إلى الكلمات الخاصة بالإستجمام من كافة الألعاب المختلفة والأجهزة الإلكترونية وأدوات التسلية والترفيه.
  • يوجد في نهاية القاموس دليل يضم أهم الأفعال المستخدمة في اللغة الإنجليزية. تم تقسيم الأفعال إلى جزئين: الأفعال المنتظمة والأفعال غير المنتظمة، مع ذكر تصريف الأفعال غير المنتظمة.

وبذلك ندرك إحتواء القاموس علي كمية هائلة من الكلمات المتنوعة.

إقرأ أيضا:تحميل كتاب قواعد اللغة الانجليزية pdf

 تحميل قاموس أكسفورد  إنجليزي/ عربي

يمكنكم تحميل النسخة الحديثة من قاموس أكسفورد المصور إنجليزي/عربي بصيغة الpdf من جول درايف عبر الرابط التالي:

تحميل القاموس

تعلم ايضا كيف تختار القاموس المناسب مستواك من هنا

بالتوفيق للجميع

السابق
الطريقة النموذجية لتعلم الإنجليزية
التالي
أفضل تطبيق مجاني لتعلم الإنجليزية

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً