تعليم

برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال

برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال

فيما يلي 3 برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال ومن أفضل البرامج المتوفرة الآن لتعليم اللغة الإنجليزية حيث يوفر بعضها التعلم السهل عبر الإنترنت بينما يمتلك البعض الآخر خيار التعلم وجهًا لوجه و بغض النظر عن وضع ومستوى طفلك فإنك ستتمكن من العثور على شيء لطفلك.

أفضل 3 برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال

Muzzy bbc

هو برنامج تعليم إنكليزي للأطفال يتم استخدامها عبر الإنترنت أو أقراص دي في دي وبهذه الحالة فإنها تكلفك بعض الاموال.

الوصف: “Muzzy BBC”هو برنامج حلقات (مع قصة يتم سردها في الأجزاء مثل أي برنامج تلفزيوني). يساعد طفلك على تعلم اللغة الإنجليزية بنفس الطريقة التي يتعلم بها لغته العربية الأم ويستخدم “Muzzy” ما يسمونه “عملية الانغماس الطبيعية” لتعليم طفلك كيفية إدراك الوقت وطرح الأسئلة المتعلقة والتحدث عن الطعام والمنزل والمواصلات وغير ذلك باللغة الإنجليزية.

لماذا هي مفيدة للأطفال: تم إنشاء البرنامج خصيصًا للأطفال و يدرك الأشخاص الذين أنشأوها أن الأطفال لديهم قدرة طبيعية على التعلم.

يتوسعون في الطرق الموجودة في البرنامج من خلال تضمين أمور التعلم المختلفة التي ستساعد الأطفال في العديد من أساليب التعلم العديدة فالآباء الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية سيستفيدون أيضًا.

إقرأ أيضا:اثنان من دورات لغة انكليزية مجانية اون لاين للمستوى المبتدئ والمتوسط

كما أنها سترسخ الأغاني من البرنامج في رأس طفلك وتساعده على تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة.

Doulingo

ما هو”Doulingo”?! إنه تطبيق عبر الإنترنت والهاتف المحمول يمكنك استخدامه لتعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى.

يعتبر البرنامج مجاني التكلفة ولهذا يعتبرمن برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال والمجانية بشكل تام ومناسب لجميع العائلات.

الوصف: إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية فربما تكون قد استخدمت “Duolingo” بنفسك بالفعل فمع هذا البرنامج، يمكن لطفلك تعلم اللغة كصيغة ألعاب الفيديو ويتضمن “Duolingo “ألعابًا مصغرة وفرصًا للقيام بعمليات التحدث باللغة الإنجليزية.

ذات صلة: دورات مجانية مع شات لتعلم اللغة الانجليزية

لماذا هو مفيد للأطفال: سيستمتع الأطفال بالتعلم على هذا البرنامج الذي يشبه الالعاب فضلا عن ذلك يتم فصل الفئات المختلفة مثل الحيوانات وإلقاء التحيات والسلام وكذلك الطعام وهذا يسمح للأطفال بممارسة العبارات والكلمات فقط في تلك الفئات في البداية و بمجرد أن يتقنوا الفئات الأسهل يمكنهم الانتقال إلى فئات نحوية أصعب تتناول أشياء مثل الأزمنة و يمكنهم التدرب بقدرما يحتاجون إلى ذلك حتى يتقنوا مستواهم.

FulentU

ما هي وظيفة وعمل هذا البرنامج ؟ بكل صراحة يأخذ “FluentU” مقاطع فيديو من العالم الحقيقي – مثل مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الأفلام والأخبار والمحادثات الملهمة – ويحولها إلى دروس لغة مخصصة كما أنه تطبيق متوفر عبر الإنترنت والهاتف المحمول سواء على جهاز اندرويد او ايفون.

إقرأ أيضا:خطة معالجة الضعاف في اللغة الإنجليزية

الوصف: يستخدم” FluentU” مقاطع فيديو حقيقية ودروسًا صوتية لمساعدة المتعلمين على تحسين مفردات ومهارات اللغة الإنجليزية بالمستويات المناسبة لهم.

إقرأ أيضا:تحميل قاموس المحاسبة pdf

لماذا يعد مفيدة للأطفال؟: لأنه يستمد مقاطع الفيديو من مصادر إنجليزية حقيقية مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية. العديد من مقاطع الفيديو هذه تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية حتى يتمكن طفلك من تعلم اللغة المكتوبة. كما ذكرنا سابقًا يستوعب الأطفال الأغاني التي غالبًا ما تظهر في مقاطع فيديو الأطفال. لذلك يمكنهم حقًا أن يكونوا مميزين! (أو على الأقل يمكنهم التظاهر بذلك).

سيستمتع الأطفال بمشاهدة مقاطع الفيديو هذه وتعلم اللغة في نفس الوقت كما أن “FluentU” يعتبر رائع للكبار أيضًا. فهو يوفر الكثير من المواد التي سيحبها الأطفال (مثل الأغاني وعروض الأطفال والرسوم المتحركة) و هناك أيضًا محتويات أخرى للكبار.

السابق
أهم وأفضل 5 محطات راديو ‏لتعليم ‏اللغة ‏الإنكليزية بسهولة للمتقدمين
التالي
أهم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية لم تسمع عنها مع الروابط

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً