الصحة

كيف تتخلصين من بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة

محتويات المقالة


يعاني الكثير من البثور التي تظهر حول الشفاه والفم وفي بعض الأحيان تكون مؤلمة وتسبب مشاكل جمالية وأيضا توتر وانزعاج، وتنتج البثور في الوجه  بسبب وراثة أو عمر المراهقة وغيرهم الكثير،

ويبدأ من هنا البحث عن طرق ووصفات للتخلص من بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة وهذا سوف نتحدث عنه اليوم في السطور القادمة لكل من يعاني من مشكلة بثور الوجه ابقوا معنا.

كيف تتخلصين من بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة

سوف أعرض لكم بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في التخلص من بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة.

النشا وماء الورد

قومي بخلط ربع ملعقة من النشا مع ماء الورد، ثم طبقي الخليط على البثور ونتركه حتى تجف، ثم قومي بغسيل الوجه بالماء الفاتر، يجب تكرر هذه الوصفة كل يوم لكي تتخلصين من بثور الوجه بسرعة.

صودا الخبز( بكربونات الصوديوم)

·         يعمل على تقشير الوجه والتخلص من البثور وتنظيفه لذلك يجب خلط ملعقة من صودا الخبز مع الماء لتصبح عجينة

·         ثم قومي بوضعها على الجلد لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطف الوجه، يجب تكرار هذا ثلاث مرات في الأسبوع لأنها تقلل من ظهور البثور في الوجه.

إقرأ أيضا:أطعمة تساعدك في بناء العضلات، وموصى بها بعد التمرين الرياضة

الشاي الأخضر

يستخدم الشاي الأخضر للتخلص من حبوب وبثور الوجه حول الفم والشفاه، لذلك يجب غليان كوب شاي اخضر واتركيه حتى يبرد، ثم قومي بوضع قطنه في الشاي الأخضر وتطبيقها على الأماكن التي تريدين التخلص من البثور وسوف تلاحظين النتائج بسرعة.

زيت الزيتون

يستخدم  في التخلص من الحبوب وبثور الوجه وتعتبر من افضل العلاجات الطبيعية التي تستخدم، لذلك يجب غسيل الوجه ثم قومي بتدليك زيت الزيتون الخام في المناطق المصابة بالبثور على شكل حركات دائرية لمدة عشر دقائق حتى تتشبع بالزيت الزيتون.

الخميرة

يجب خلط الخميرة في لبن البودرة والماء ليصبح خليط متماسك، ثم قومي بوضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف الوجه بماء فاتر، ويجب المداومة على هذه الوصفة لكي تتخلصين من بثور الوجه.

صفار البيض

يعد من المواد الطبيعية المستخدمة في إزالة بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة، لذلك يجب خلط صفار البيضة مع عصير الليمون وملعقة عسل، وقومي بوضع الخليط على الوجه وتوزيعها بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطف الوجه بماء فاتر، ويجب تكرار هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

إقرأ أيضا:6 وصفات سحرية لتبييض الاسنان

خل التفاح

يساعد في إزالة الخلايا الميتة في المسام والتخلص من البكتيريا التي تتراكم وعلاج ندبات حب الشباب وإزالة البثور، لذلك يجب مزج قطرات من الخل مع الماء، ووضعه على الأماكن المصابة باستخدام قطنه ونتركه لمدة خمس دقائق ثم نشطف الوجه بماء عادي.

إليكم بعض الخطوات التي يجب اتبعها لكل من يعانى من مشكلة بثور الوجه تتخلصين بسرعة من هذه المشكلة ومن أهمها

·         يجب استخدام قطعة قماش مبللة وقومي بوضعها في ماء دافئ، ثم قومي باستخدامها على الفم والشفاه بحركة دائرية برفق وسوف تشعرين براحة بعدها.

·         يفضل الابتعاد عن استخدام بلسم شفاه لفترة لأن المواد الكيميائية تعمل على تهيج الشفاه والفم.

·         يجب استخدام غسول طبي للفم، وتجنب استخدام الصابون على البثور، لأن غسول الوجه يساعد في تحسين ملمس البشرة والقضاء على البكتيريا التي تتراكم على البشرة.

·         يفضل ترطيب البشرة باستمرار، وتناول أيضا الغذاء الصحي

إقرأ أيضا:7 وصفات مذهلة لتطويل الشعر بالأعشاب

·         يجب بعد تناول الطعام نمسح الشفاه للتخلص من بقايا الطعام التي تتراكم على شفتيها وتسبب في ظهور البثور البشرة.

·         شرب المياه في اليوم يكون بوفرة فيما يعادل لتر ونصف في اليوم لأن المياه تساعد في التخلص من الروائح الكريهة للفم والتخلص من تراكم البكتيريا التي تسبب ظهور البثور.

وفي الختام، للتخلص من بثور الوجه بطريقة سريعة وفعالة واستعادة جمال بشرتك والقضاء على كل المشاكل، يجب يا عزيزتي المداومة على الوصفة المناسبة لبشرتك لكي تحصلي على افضل النتائج ولا تتكاسل و تطبيقها مرة كل أسبوع وشاركنا الآراء فى التعليقات.

التالي
كيفية تحضير الطنجية المراكشية (المغربية) في المنزل

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً