تعليم

عبارات وقصص إنجليزية مترجمة بالعربي الطريقة الذكية لتعلم نطق اللغة الإنجليزية pdf

يعتمد الكثير من متعلمي اللغة الإنجليزية على تعلم نطق عبارات وقصص إنجليزية مترجمة بالعربي ، بحيث تمكنهم من التعود على النطق الصحيح للكلمات ووضعها في مكانها المناسب وفق قواعد اللغة الإنجليزية.

قصص قصيرة إنجليزي عربي

يعد التعود على قراءة القصص الإنجليزية القصيرة من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها لتعلم اللغة، فإن القصص تحتوي على مواقف وأحداث، وحوارات تتطلب استخدام عدة قواعد من اللغة بطريقة سهلة.

كما تتعدد أنواع تلك القصص حسب الموضوع والحجم، فمنها الصغير للمتعلم المبتدئ، وأخرى ذات فصول وصفحات كثيرة، حيث يجب اختيار الكتب المبسطة للمبتدئين في التعلم.

والتي يراعى فيها تواجد ترجمة لكل كلمة مع شرح بسيط في بعض الحالات، ومن ضمن تلك الكتب السلسلة التي تسمى الطريقة الذكية لتسريع التحدث بالإنجليزية.

حيث تتميز بتعدد موضوعاتها، من خلال وضع عبارات وجمل، وترجمة لكثير من الكلمات الشائع استخدامها عند التحدث بتلك اللغة، كما أنها تكون منظمة ومنسقة على هيئة جداول تسهل أمر التعلم.

كتاب عبارات وقصص إنجليزية مترجمة بالعربي pdf        

هو كتاب ضمن سلسلة الطريقة الذكية لتسريع التحدث بالإنجليزية، التابعة لمجموعة قصص قصيرة إنجليزية pdf ، تم صدوره عام 2013 م، كما يحتوي على أسئلة تفاعلية، ونطق الحروف المركبة، ويبدأ الكتاب بمقدمة قصيرة.

إقرأ أيضا:معجم المصطلحات القانونية مع معانيها إنجليزي عربي

ويأتي الجزء الأول بالقصص القصيرة، وأولهم قصية متخيلة، ليضع فقرات القصة تتبعها كل منها ترجمتها باللغة العربية، مع صور في بداية الصفحة معبرة عن الفقرة.

مع تسمية كل فقرة باسمها، حتى 26 صفحة من الكتاب، ليبدأ الجزء الثاني بعنوان عبارات ومحادثات أساسية وشائعة للتعبير عن مواقف تواجهنا بشكل يومي أثناء السفر.

أولهم جدول به ألفاظ التحية مترجمة من الإنجليزية إلى العربية، يليها جدول به عبارات التعارف، ثم التعبير عن الطقس مع صور معبرة عنه، بعدها تأتي جمل عن المجاملات بين الأفراد.

ثم جدول به كل كلمات الاعتذار، وجدول للطلبات بشكل لطيف ومؤدب، وجدول لكيفية التعبير عن المشاعر باللغة الإنجليزية، ثم الوقت، وأخيرا التهنئة وبعض العبارات المحتملة.

أما الجزء الثالث من الكتاب يأتي بعنوان الحروف الإنجليزية، عددها، نطقها، كتابتها، أنواعها، الصامتة منها والمتحركة، والمركبة، ثم يبدأ بكتابة الحروف وعددها مرة بحروف كبيرة، وأخرى صغيرة.

بعد ذلك يقوم بتقسيم الحروف إلى ساكنة وأخرى متحركة، ثم الأحرف المتشابهة في طريقة لفظها، والأحرف المركبة وطريقة نطقها، ثم كيفية تكوين السؤال على هيئة جداول مترجمة بالعربية، وبذلك ينتهي الكتاب بعدد 57 صفحة.

مميزات تنمية اللغة من القصص القصيرة

  • تعد قراءة القصص القصيرة الإنجليزية من الأمور الأكثر متعة للعديد من الأفراد، وإن كان الغرض منها التعلم، فيجمع المتعلم بين متعة القراءة والتعلم السلس، لاكتساب مهارة التحدث بلغتين.
  • تسهيل أمر النطق باللغة الإنجليزية، ومعرفة الطريقة التي تمكن المتعلم من التحدث باللغة الثانية أو سرد القصص بها.
  • تلك القصص مشابهة للأفلام الأجنبية التي يتم عرضها بعد ترجمتها للعربية، حيث يستفيد المشاهد بمتابعة الأحداث مع تعلم اللغة بدون ترجمة حرفية.
  • ضمن أفضل وأسهل الطرق التي تمكن الفرد من تعلم كيفية تكوين الجمل المفيدة بالإنجليزية، على أساس قواعد صحيحة، ودون استخدام الكلمة بمعناها الحرفي فحسب.
  • هناك مراحل كثيرة لتلك القصص وذلك من حيث طريقة سرد الأحداث، كما أن طريقة اختيار الكلمات ذو طابع مختلف، وبالتالي يزيد من سعة أفق القارئ، كما يعرف كثير من الكلمات الجديدة.
  • تلك القصص من الطرق المُثلى التي يتعرف الفرد من خلالها على الفرق الأزمنة المختلفة أثناء سرد الأحداث، مع التعرف على القواعد الدالة عليها.
  • وأخيرًا يمكن التأكيد على أن أذكى طرق تعلم لغة جديدة وأقصرها هو القراءة، التي تثري المتعلم بالكثير من الكلمات الجديدة وطرق استخدامها ووضعها في مكانها الصحيح.

تحميل الكتاب

إقرأ أيضا:تحميل الكلمات الاكثر استخداما في الانجليزية pdf

بالتوفيق للجميع , اذا حملت الكتاب لا تنسى مشاركة رابطه مع اصدقائك لتعم الفائدة.

السابق
كيف تقوم بإنشاء انترو احترافي لفديوهات قناتك بالمجان
التالي
كورس 6 دقائق من bbc لتعلم الإنجليزية مجانا

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً