مراجعات

أقوى 2 شركات استضافة مواقع بجودة عالية واسعار تنافسية

محتويات المقالة

أقوى 2 شركات استضافة مواقع بجودة عالية واسعار تنافسية

عندما تفكر في انشاء موقع الكتروني على الانترنت يلزمك توفر بعض الامور الاساسية كاسم النطاق والاستضافة , ويعد الحصول على استضافة اقوى واسرع من بين احد اهم عوامل النجاح لموقعك ,لذلك سنقدم لك افضل 3 شركات استضافة مواقع بجودة عالية.

ما هي الاستضافة

الاستضافة هي المساحة التي ترفع عليها ملفات موقعك الالكتروني كالملفات الصوتية والفديوهات والصور وجميع صيغ الملفات الاخرى.

وتختلف الاستضافات من حيث المساحة والسرعة , عدد الزوار الذين تستطيع الاستضافة تحملهم ,الامان وكذلك عدد المواقع التي يمكن استضافتها وعدد البريد الالكتروني الذي يمكن انشاؤها وغيرها من المعايير التي يجب مراعاتها عند شراء استضافة.

كيف اختار الاستضافة المناسبة لموقعي

قبل ان تجيب على هذا السؤال يجب عليك اولا ان تحدد ما هو الهدف من انشاء موقعك الالكتروني ,هل موقعك منتدى؟ او مدونة شخصية؟ او متجر الكتروني ؟ وهل سيستقبل موقعك ترافيك عالي؟ وهل سترفع عليه ملفات كبيرة ؟ والكثير من هذه الاسئلة.

لكن سنوفر عليك الجهد ونضع لك بعض المميزات التي يجب مراعاتها قبل شراء اي اسضافة :

حجم قرص المساحة التخزينية

تعد المساحة التخزينية للاستضافة من بين اهم الميزات التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء اي استضافة كانت ,حيث انه كلما كانت المساحة التخزينية اكبر كلما كان حجم الملفات الممكن رفعها لموقعك اكبر, ويتوقف مدى حاجتك الى مساحة اكبر على نوعية الموقع الخاص بك.

إقرأ أيضا:افضل برنامج لتحرير ملفات PDF والتغيير بين الصيغ

الترافيك

الترافيك هو حجم تبادل وتحميل الملفات من قبل  على موقعك الزوار على موقع , فلو كنت تخطط لبناء موقع يستحدف جلب زوار كثيرين فيجب عليك مراعاة هذا العامل تفاديا لوقوع موقعك او توقفه.

الدعم الفني

صراحة انا اعتبر هذه الميزة ضرورية جدا وبشكل قوي ,فمن الضروري وجود دعم فني احترافي لدى شركة الاستضافة حتى يتسنى للعملاء طرح المشكلات التي تواجههم واصلاحها بسرعة.

الحماية

الحماية من بين اهم الميزات التي يجب مراعاتها اثناء اختيار استضافة فكلما كانت شركة الاستضافة بها مستوى امان عال فلا تتردد في اسخدامها.

سرعة سرفر الموقع

اصبحت السرعة من بين اكثر العوامل المهمة لنجاح اي موقع الكتروني فلا يعقل ان يدخل الزائر وينتظر ظهور الصفحة فتأخذ معه وقتا طويلا وفي الاخير يقفل الموقع وياغدر, كما ان جوجل تجعل سرعة الموقع من اهم معايير تصدر النتائج عبر محركات البحث.

 البريد الالكتروني

قد لا تعتبر هاته الميزة مهمة في اغلب انواع المواقع الالكترونية لكن توفرها افضل فكلما كنت تستعمل بريد الكتروني باسم نطاق موقعك كانت ثقة المستخدمين فيك عالية وكذلك الشركات الاعلانية.

إقرأ أيضا:أفضل قالب عربي سريع للوردبرس

 النطاقات الفرعية

هذه الميزة مهمة بالنسبة لبعض الانواع من المواقع وخصوصا التي تحتوي على محتوى عام ,فمثلا لو كان موقعك اخباري باسم نطاق News.com وتريد انشاء قسم مسقل عن موقعك للاخبار الرياضية مع الاستفاذة من شهرة وقوة موقعك فلا تحتاج الى شراء نطاق, فكل ما عليك هو انشاء نطاق فرعي لموقعك sports.News.com تضع عليه الاخبار الرياضية.

سعر الاستضافة

يعد السعر اخر شيء ينبغي النظر اليه فاختيار الاستضافة المميزة فالكثير من الاستضافات الرخيصة تنتهي بنتائج كارثية, فالبعض من الشركات تضع امام عينيك اسعار مغرية فتشتري الاستضافة دون النظر الى الميزات الاخرى والتي تشكل الفارق بين الجيد والرديء.

 افضل شركات استضافة مواقع بجودة عالية

شركة هوستنغر hostinger

تعد شركة هوسنغر من بين افضل شركات الاستضافة في السنوات الاخيرة بما تتوفر عليه من مميزات رائعة ,ولدي تجربة ممتازة الى حد الان معها فهي الاستضافة التي استضيف عليها موقعي .

استضافة هوستنغر تتوفر على ميزات مهمة المساحة التخزينية الكبيرة وكذلك السرعة وعدد المواقع التي يمكنك انشاؤها حيث يمكنك استضافة 100 موقع الكتروني في حساب استضافة واحد او اخترت الخطة المميزة فما فوق, كما انه يمكنك الحصول الى دومين مجاني وشهادة ssl  وكذلك حماية كلود فلاير مجانية كان ان افضل ما في الاستضافة هو التثبيت السهل للوردبرس بضغطة زر فقط.

إقرأ أيضا:افضل شركة لبيع الدومينات والاستضافات name

اما الاسعار فهي جد مناسبة وانا انصح بهذه الاستضافة ويمكنك اكتشافها والاطلاع على باقي المميزات من هنــــــا .

شركة نيم شيب namecheap

تعتبر نيم شيب من الشركات ذات الباع الطويل في مجال استضافة المواقع وبيع الدومينات , وهي احدى الشركات ذات المصداقية .

كما ان ما يميز الشركة هو العروض الخيالية التي تقوم بها بين الفترة والاخرى ولى ننسى ايضا المميزات الجيدة للاستضافة فالشركة تمنحك دومين مجاني مع جميع خطط الاستضافة المتوفرة لديها لكن مع الاسف لا توفر لك الدومينات الاساسية مجانا ك com وnet و org  فلو اردت هذه النطاقات فيكون سعرها منفردا.

ومن بين المميزات ايضا هو كون المساحة التخزينية في موقعك وعدد المواقع لا محدودة اذا اشتريت الخطة المتوسط او الطة الممتازة.

اما الاسعار فهي لاتختلف عن باقي الشركات واتركك لاكتشاف المزيد عن الشركة من هنــــا .

 

 

السابق
إنشاء متجر الالكتروني عربي في السعودية بدون خبرة -باقات سلة
التالي
تطبيق English Lernen أهم المميزات ورابط التحميل المباشر

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً