حيوانات

أهم التجهيزات التي تحتاجها لتربية القطط

محتويات المقالة

أهم التجهيزات التي تحتاجها لتربية القطط

ان تربية القطط من الهوايات المضلة لدى الكثير من الناس وخصوصا الذين يملكون مساحات فارغة في بيوتهم ,وقبل ان تفكر في احضار قطة إلى بيتك ,عليك أن تؤمن مجموعة من الحاجيات الضرورية والتي تساعدك في تربية القطط في المنزل ,وقبل ان تبدأ عليك بتوفير هذه الحاجيات التي سنتطرق إليها في الأسطر التالية :

قفص خاص بالقطة :

يعتبر القفص من أهم المستلزمات التي يجب عليك توفيرها قبل احضار القط الى المنزل,ويجب أن يكون قفص واسع بحيث تجد القطة الحرية التامة في الحركة ,وعند شراء قفص لقطتك يجب ان تراعي ايضا ان يكون قفصا خفيفا تكون الرؤية واضحة من خلاله,مما يساعد القطة على ان تكون مرتاحة فيه .

السرير :

عند رغبتك بشراء سرير خاص  لقطتك يجب عليك ضمان كون السرير مريحا,وألا يكون عاليا بحيث يسهل على القطة الوصول إليه واحرص على ألا تكون جوانبه خشنة كي لا تتأذى القطة.أما إذا كنت لا ترغب في شراء السرير فإن الصندوق الورقي يفي بالغرض إذا قمت بوضع بطانية مريحة بداخله وفتح فتحة في احد جوانبه من اجل التهوية وسهولة ولوج وخروج القطة منه.

إقرأ أيضا:أفضل أطعمة أسماك الزينة

الطوق والهوية :

ينصح بشراء طوق مطاطي والذي سينزلق من عنق قطتك في حالة ما علق الطوق في غصن شجرة او اي شيء اخر مما يقلل  من اصابة القطة باي مخاطر.

ويفضل ايضا وضع ورقة بها معلومات القطة كالاسم وعنوان صاحب القطة وايضا وضع جرس على طوق القطة لمعرفة مكانها ان كانت قريبة من خلال صوت الجرس .

أوعية الطعام والماء :

اذا كنت ترغب في شراء اوعية الطعام والماء لقطتك فينبغي ان تكون الأوعية من السيراميك ,أو الفولاذ المقاوم للصدأ,ويجب وضعهما في مكان قريب يكون في متناول القطة واحرص على تنظيفها جيدا وبشكل دوري تفاديا للميكروبات والجراثيم العالقة بهما والمترتبة عن بقايا طعام الوجبة السابقة.

صندوق الفضلات :

صندوق الفضلات من التجهيزات الضرورية لتربية قطة في المنزل ,فإذا كانت القطة بحاجة إلى الطعام والماء فهي تحتاج إلى صندوق فضلات ويفضل ان يكون صندوقين مناسبين لحجم القفص ويضعان في مكانين متفرقين بحث تكون سهولة الوصول إليهما من طرف القطة.

عامود الخدش : 

عمود الخدش هو احد اهم التجهيزات التي تحتاجه من اجل تربية قطة في المنزل ,لكونه يساعدها في الإبقاء على مخالبها حادة .وايضا لابعادها عن خدش الستائر والتجهيزات الأخرى,ويمكنك شراء عامود خدش او صنعه إذا لم تتوفر لديك الامكانيات وذلك بلف قطعة خشب بقطعة من السجاد ووضعه وسط القفص.

إقرأ أيضا:أنواع أسماك الزينة وطرق تربيتها في المنزل

الألعاب :

تحتاج القطة دائما إلى اللعب فهي بطبعها حيوان طريف يحب اللعب ولذلك عليك بتوفير العاب للقطط كالفئران البلاستيكية  والخيط المتدلي والكرة المتدلية واحرص على ألا تكون ذات حواف حادة حرصا على سلامة القطة.

السابق
لماذا يفضل البعض تربية السمان على باقي الدواجن
التالي
أفضل أطعمة أسماك الزينة

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً