تطبيقات مفيدة

بنترست الموقع الكنز الذي يغفل عنه العرب ويستغله الاجانب

محتويات المقالة

بنترست الموقع الكنز الذي يغفل عنه العرب ويستغله الاجانب

الكثير منا يقضي الكثير من الوقت على  مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك ,واتساب وانستغرام… لكن القليل من المستخدمين العرب يتصفحون موقع بنترست,الموقع الذي اعتبره كنز حقيقي فهيا بنا نتعرف على موقع الصور بنترست وكيف نستفيذ منه.

ما هو موقع pinterest

موقع بنترست أحد اكثر  مواقع التواصل الاجتماعي شهرة لدى الغربيين ,ويعتبر بنترست اقوى محرك بحث للصور على الانترنت وربما يتفوق على محرك البحث جوجل  الخاص بالصور, كما يعد افضل موقع للحصول على افكار لمشاريعك,ديكور بيتك,صناعتك اليدوية وغيرها الكثير…

تم انشاء موقع pinterest سنة 2010 و تعد النساء اكثر المستخدمين لتطبيق بنترست بنسبة تفوق %60, اغلبهم من الولايات المتحدة الامريكية وكندا…

تحميل تطبيق بنترست

يمكنك استخدام الموقع مباشرة على المتصفح الخاص بك على الحاسوب او جهاز الجوال الخاص بك كما يمكنك تحميل تطبيق بنترست من متجر التطبيقات جوجل بلاي اضغط هنا وايضا من على متجر اب ستور اضغط هنا .

كيفية انشاء حساب على pinterest

انشاء حساب

بعد الدخول الى موقع pinterest على جهاز الحاسوب الخاص بك تظهر لك واجهة التسجيل ويمكنك الاختيار للتسجيل بين التسجيل من خلال فيسبوك او حساب جوجل  او عن طريق الاميل وانا هنا ساشرح التسجيل عن طريق حساب جوجل وهذه الطريقة هي الاسهل .

إقرأ أيضا:ربح المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لينك عربي linkaraby

اولا عند الدخول الى الصفحة الرئيسية اضغط على sign up (الشرح سيكون على واجه باللغة الانجليزية) كما هو موضح في الصورة :

ثانيا نقوم باختيار التسجيل عن طريق حساب جيميل كما هو موضح في الصورة التالية :

ثالثا نقوم باختيار حساب الجميل الذي نريد ان نسجل به في حالى لو كان عندنا حسابات مختلفة ولو كان فيه حساب واحد نختاره كما هو موضح في الصورة :

رابعا نضغط على كلمة تأكيد كما هو مبين في الصورة التالية :

خامسا نضغط next كما هو مبين في الصورة ادناه :

سادسا نختار الجنس الخاص بنا كما هو موضح في الصورة أسفله :

سابعا نختار اللغة والدولة وانا ساستمر في شرح الواجهة باللغة الانجليزية وانت يمكنك اختيار اللغة التي تريد كما هو موضح في الصورة اسفله :

ثامنا نختار اكثر 5 اهتمامات تهتم بها كالطبخ ,المعلوميات ,الحديقة وغيرها كما هو مبين في الصورة ادناه :

تاسعا اضغط next  ثم في الصفحة الموالية اضغط على done ومبروك عليك الخطوة الاولى  انشاء حساب على بنترست ويمكنك الان الدخول الى حسابك والقيام بالاعدادات اللازمة.

إقرأ أيضا:اقوى برنامج لتصحيح الاخطاء الاملائية بالانجليزية برنامج Grammarly

مصطلحات وأدوات الموقع

البورد board : ويقابله بالعربية اللوحة او الحائط ويعني المجتمع كما هو الشأن بالنسبة لمجموعات الفيسبوك ويمكن ان يضم عدد لا محدود من الاعضاء كما انه يمكنك انشاء العدد الذي تريد من البوردات.

البان pin : ويقابله بالعربية الدبوس ويعني المنشور والذي يمكنك من خلاله نشر صور ومقاطع فيديو قصيرة كما يمكنك ايضا مشاركة الصور من مواقع اخرى بكبسة زر وذلك من خلال تثبيت الاضافة المساعدة على المتصفح الخاص بك.

انشاء لوحة board على بنترست

للقيام بانشاء لوحة board على الموقع فقط يمكنك الضغط على ايقونة ملفك الشخصي على الموقع والضغط على علامة زائد ثم board وبعدها قم بتسمية البورد الخاصة بك واختيار ما اذا كنت تريد ان تكون لوحتك سرية او عامة (انظر الصور اسفله)

انشاء منشور pin على بنترست

لانشاء منشور على الموقع توجد اكثر من طريقة,بالضغط على صورة ملفك الشخصي ثم علامة زائد واختيار pin , ثم اختر صورة للمنشور مع عنوان ووصف قصير وأضف رابط ان تواجد ثم اضغط نشر كما هو مبين في الصور اسفله :

إقرأ أيضا:ربح المال من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لينك عربي linkaraby

مميزات موقع بنترست وكيف نستفيذ من الموقع

الحصول على افكار من تطبيق بنترست

نشر الافكار والابداعات هي الفكرة الرئيسية للموقع وهي الغاية التي انشئ لاجلها,فمن خلال الموقع يمكنك الحصول على افكار هائلة لا تتوقعها وخصوصا فيما يخص الديكور ,الصناعات اليدوية والجمال لكون الموقع نسائي بامتياز.

التسويق الالكتروني من خلال موقع pinterest

اصبح موقع بنترس من افضل الوجهات الاعلانية لدى المسوقين وخصوصا الذين يستهدفون النساء كفئة والدول الغنية كالولايات المتحدة الامريكية وكندا.

ان كنت تتقن اللغة الانجليزية فيمكنك الاعتماد على بنترست كمصدر لعملائك المحتملين,كما تعتبر ميزة ربط الموقع مع متاجر شوبيفاي مباشرة هي التي تجعل هذا الموقع أقوى منصة لتسويق المنتجات.

انتهى بفضل الله

 

السابق
أفضل قالب عربي سريع للوردبرس
التالي
تحميل تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت- Wellingo

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً