تعليم

تحميل كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية مع معانيها بالعربية

محتويات المقالة

تحميل كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية مع معانيها بالعربية

التعرف على الكلمات الإنجليزية وإثراء معلومات الفرد بها يزيد من قدرته على تحدث الإنجليزية بطلاقة،لذلك نرشح لك عزيزي القاريء كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية مع معانيها بالعربية .

نبذة عن الكتاب

كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية مع معانيها بالعربية تم تأليفه على يد الكاتب احمد صلاح عبد الفتاح، حيث أن له العديد من الكتب في هذا المجال، من ضمنها كتاب “كل ما تحتاجه في اللغة الإنجليزية”.

هو كتاب يتم تصنيفه في المواقع ضمن الكتب التي تختص بتعلم اللغة الإنجليزية، كتاب ذو صفحات قليلة حوالي 19 صفحة، يمكن تحميله بصيغة pdf، بسعة تحميل 1.03 ميجا بايت.

طريقة تقسيم اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية

يعتمد هذا الكتاب بشكل أساسي على تعليم مفردات اللغة الإنجليزية الأساسية، حيث نظم الكاتب أقسام الكتاب بجداول خاصة بالكلمات مترجمة من الإنجليزية إلى العربية، مع تصنيف تلك الجداول.

إقرأ أيضا:الأزمنة في اللغة الانجليزية شرح مبسط

نجد أن الكتاب ينقسم إلى 18 قسم، كل قسم منهم على هيئة جدول منظم يحتوي على كلمات عِدة، أول قسم منهم يذكر مفردات الزمن، والجدول الذي يليه يحتوي مفردات العائلة.

ثم يأتي قسم الأدوات الكتابية، ثم البيت والأثاث، ثم المفردات الخاصة بأدوات المطبخ، يليه كلمات تخص المدرسة، وقسم يذكر فيه أجزاء جسم الإنسان، ثم جدول الحيوانات والطيور.

يليه جدول خاص بالطعام والفاكهة، ثم كلمات خاصة بالوظائف، ثم جدول الثياب، ونجد بعده جدول خاص بالأرقام من رقم واحد وحتى المئة، وذكر الكاتب بعض الصفات، ولم ينسى جدول للضمائر والحروف.

مع ذكر مجموعة هامة من الأفعال في اللغة الإنجليزية، وجدول خاص بوسائل المواصلات وآخر خاص بالأماكن، ثم ينتهي الكتاب بجدول كبير يجمع كل متشابهات الكلمات في اللغة الإنجليزية.

قد يعجبك : تطبيق اهم 1000 كلمة في تعلم اللغة الانجليزية

خصائص كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية

هو كتاب مفيد للمبتدئين في تعلم الكلمات الإنجليزية ، حيث قام الكاتب باختيار الكلمات السهلة والبسيطة البعيدة كل البعد عن التعقيد، كما خصص لكل فئة من الكلمات جدول خاص.

إقرأ أيضا:قواعد اللغة الإنجليزية للطلاب PDF

يظهر ذلك في قسم الزمن الذي بدأ فيه بذكر الأيام ثم المواقيت اليومية، ولم ينسى ذكر الفصول الأربعة ومفردات الساعة والوقت، ثم ذكر أسماء الأشهر في جدول منفصل، وجدول آخر خاص بوجبات الطعام الثلاث.

أما في جدول العائلة والأقارب فقام بذكر أسماء كل الأفراد من الصغير إلى الكبير، ويأتي جدول الألوان والأدوات الكتابية بذكر جميع أنواع الأقلام وما يضاهيها من أدوات الكتابة مع ذكر بعض الألوان الأساسية.

ثم أدوات المنزل والأثاث الذي يحتوي على محتويات المنزل وأقسامه، ليأتي بعده جدول يحتوي على مفردات أدوات المطبخ الأساسية والبسيطة، ثم جدول به بعض الكلمات البسيطة عن المدرسة والفئات الدراسية.

وهكذا تأتي باقي الجداول في الكتاب على نفس المنوال، حيس نجد الجدول مقسم إلى فئتين يحتوي الأول منهم على الكلمة باللغة الإنجليزية ويقابله الكلمة مترجمة باللغة العربية.

عيوب ومميزات الكتاب

  • يمكن للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية الاستعانة بهذا الكتاب للتعرف على الكلمات البدائية.
  • كتاب بسيط ومنظم يحتوي على كلمات غير معقدة.
  • لا يحتوي على أي قواعد أو جمل مفيدة كاملة قد تُفيد في تعلم شيء غير الكلمات.
  • كتاب صغير يمكن تحميله بسهولة وفي وقت قصير جدًا.
  • في حالة أن المُتعلم للغة تعدى المرحلة المبدئية ووصل لمراحل أعلى، فلا يُفضل أن يستعين بالكتاب.
  • لا يحتوي على طرق نطق الكلمات بالإنجليزية ولا الأحرف، مما يضفي بعض الصعوبة في حالة عدم معرفة الحروف الإنجليزية وطريقة نطقها.
  • يُساعد المتعلمين على تنظيم حفظهم للكلمات، من خلال اختيار جدول واحد خلال فترة معينة.

تحميل كتاب اشهر 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية

تحميل الكتاب

إقرأ أيضا:خطة معالجة الضعاف في اللغة الإنجليزية

 

السابق
تحميل كتاب قواعد اللغة الانجليزية pdf
التالي
تحميل كتاب تصريف الأفعال في اللغة الإنجليزية pdf

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

9 تعليقات

أضف تعليقا

  1. faham قال:

    good

  2. Adm aze قال:

    🤗🤗🤗

  3. هند الشريف قال:

    جميل

  4. عبد العالي اثنان قال:

    جيد جدا

  5. Murtada ahmad قال:

    Goood 👍🏻

  6. تية قال:

    جيد

  7. كلام جميل ومفيد اتمنى ان يستمر في خدمة المجتمع

  8. youba قال:

    السلام عليكم

اترك تعليقاً