حيوانات

أفضل أطعمة أسماك الزينة

أفضل أطعمة أسماك الزينة

تعتبر تربية أسماك الزينة من أفضل الهوايات التي يمارسها الناس وخصوصا في السنوات الاخيرة,لكن تربية اسماك الزينة تحتاج الى بعض الشروط وبعض الخبرة لكي تستمر الاسماك في العيش ,وفي هذا الموضوع سنتعرف على طعام الاسماك المفضل او بالاحرى افضل الاطعمة المفضة عند اسماك الزينة.

سنضع قائمة بافضل الاطعمة واكثرها افادة و التي تحبها اسماك الزينة :

محتويات المقالة

المكسرات :

المكسرات ذات قيمة غذائية عالية فهي غنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة للاسماك ويمكن طحنها مع الدود الحي او السبانخ او الخس.لكن لا يفضل الاكثار من تقديم المكسرات للاسماك بسبب وجود نسبة عالية من الدهون مما يؤدي الى سمنة الاسماك.

اللحوم :

هناك بعض الاسماك التي تفضل اكل اللحوم ويفضل تقديم اللحوم للاسماك كل اسبوع وهناك بعض الانواع تفضل اللحوم كل ثلاثة ايام,ويفضل في اللحوم قلوب البقر واللحم المفروم والكبد.

الكبد :

الكبد غذاء ممتاز للسمك فهو يحتوى على نسبة عالية من المواد البروتينية بالإضافة إلى الفيتامينات كما انه غنى بالحديد . وعلى الرغم من أن الكبد النيئ يعكر الماء إلا أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة بوضع الكبد في ماء مغلي لبضع دقائق لكي يتجلط الدم به وبعد ذلك يفرم الكبد إلى أجزاء صغيرة بالمفرمة ثم يوضع في طبق ويقدم للسمك كوجبة شهية ، ويمكن تعليق الطبق أو وضعه فوق الحصى مباشرة .

إقرأ أيضا:لماذا يفضل البعض تربية السمان على باقي الدواجن

النباتــــات الخضـــــراء:

يمكن تقطيع أجزاء من نبات الخس و السبــانخ و غيــرهـــا من النبــاتات المفيـــده وإعطاءه للسمك كوجبة خضراء مفيدة له وغنية بالفيتامينات .

بيض الجمبري:

يعتبر بيض الجمبري من افض اطعمة اسماك الزينة ويفضل تقديمه قبل الفقص بهذه الطريقة : 
يوضع معلقة شاي صغيرة في حوض صغير و يوضع معلقة ملح صغيرة و مضخة هواء و تنتظر من42 الى74 ساعة بالكثير حتي يفقس و يخرج صغار الجمبري ثم يوضع الجمبري الصغير في الحوض.
يوضع بيض الجمبري في الثلاجة
يفضل تجهيز هذا الطعام قبل يوم اطعام السمك و ذلك بسبب فترته الطويلة في الفقس.
هذا الطعام لا يوجد الا في المحلات الكبيرة.

إقرأ أيضا:أنواع أسماك الزينة وطرق تربيتها في المنزل
السابق
أهم التجهيزات التي تحتاجها لتربية القطط
التالي
اقوى برنامج لاستعادة الصور والملفات المحذوفة

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

اترك تعليقاً