تعرف طعام القطط المفضل

تعرف طعام القطط المفضل

تعرف طعام القطط المفضل

القطط من الحيوانات الأليفة التي يهوى الكثير من الأشخاص تربيتها، وهناك المهووسين بالقطط ممن يربون في منازلهم أكثر من قطة ويتعاملون معها على أنها فردًا من أفراد العائلة، ولكن سواء كنت من مربي القطط بالفعل أو تريد اقتناء قطة عليك أن تعلم ما هو طعام القطط المفضل والأنسب لهم؟

طعام القطط يجب أن يكون مناسب لجسدها فعلى الرغم من أن القطط من المخلوقات التي يمكنها تناول الكثير من أنواع الأطعمة سواء المخصصة لها أو حتى الطعام المنزلي.

إلا أن هناك بعض المأكولات يمكن أن تضرها وتسبب تساقط شعرها أو حتى وفاتها، وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل أنواع طعام القطط والأكثر ملائمةً لها.

ما هو طعام القطط المفضل؟

كما وضحنا فإن القطط بمقدورها بشكل كبير تناول الطعام المعتاد الذي يأكله البشر من لحم مطهوة، بيض اسماك حتى لو كانت جميعها مطبوخة ومضاف إليها بهارات الطعام والبندورة وما إلى ذلك.

وعلى الرغم من كون الكثير من الأشخاص يظنون أن طعام القطط من الأفضل أن يكون نيء وغير مطهي ولكن على العكس فتناولهم الطعام مطهي بشكل كامل أفضل لهم كثيرًا لمنع إصابتهم بالبكتيريا الموجودة في اللحوم.

اللحوم

طعام القطط يظنه البعض أخطر عليهم من طعام البشر، فالقطط من المعروف أنها تتناول جثث الحيوانات واللحوم النافقة ولكن اللحوم التي يتناولها البشر أشد خطرًا عليهم في الحقيقة لما بها من بكتيريا تنتقل للمواشي في الغذاء ومن المزارع الصناعية التي تتواجد فيهم.

الدجاج

الدجاج من أفضل طعام القطط وتحبه الكثير منهم، الدجاج يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين المفيد للدجاج، كما أن عظامه تحتوي على البروتين هي الأخرى.

ولا يستعصى على القطط تناول هذه العظام فبالنسبة لها تعتبر سهلة ولينة يمكن كسرها بسهولة على عكس العظام الأخرى الخاصة بالبقر والماعز والخراف وما إلى ذلك.

الأسماك

بالنسبة للأسماك فمن أكثر أنواع طعام القطط شيوعًا ويحرص الكثير من مربي القطط على تقديمه إليهم ولكن كما وضحنا يجب أن يكون هو الأخر مطهيًا جيدًا.

تفضل القطط السمك بمختلف أنواعه سواء تونة، بلطي وما إلى ذلك كما يمكن تقديم معلبات السمك لها من تونة وسالمون وسردين مفتت، فمهما كان نوع السمك المقدم لها لن تتركه وستنهيه بأكمله.

الحليب

الحليب من الأطعمة المفضلة للقطط أيضًا، وفي الحقيقة ليس اللبن فقط ولكن مشتقات الألبان بأكملها يمكن تقديمها بين الحين والآخر إلى القطط.

ولكن على الرغم من أن الكثيرين يظنون أن اللبن هو طعام القطط الأفضل إلا أنه في الكثير من الأحيان يسبب لها الكثير من الأضرار والمخاطرالحليب مفيد لها عندما يتم تقديمه للقطط في شهور حياتها الأولى وحتى قبل الفطام.

بينما تناول الحليب بعد الفطام هو ومشتقاتها يعتبر خطرًا ويسبب لها الكثير من الأضرار كون القطط في مرحلة ما بعد الفطام تقل قدرة جهازها الهضمي على امتصاص سكر اللاكتوز من الحليب فتتحسس منه، وهناك من القطط من تصاب بعسر هضم، وجفاف أو حتى اسهال بسبب تناول الحليب.

في الوقت الذي تنتبه فيه على القطط وتحرص على تقديم أفضل الأطعمة لها عليك ألا تضرها، وتصيبها بالسمنة بسبب تقديم الكثير من الطعام لها.

القطط مثل البشر يمكن أن تصاب بالسمنة وما يعقبها من أمراض بسبب تناول طعام يزيد عن حاجتها، فقط كل ما عليك فعله هو اختيار الطعام الأنسب من أجل قطتك وتقديمه لها بكميات مناسبة على فترات متباعدة بحيث لا يضرها الطعام بدلًا من أن يفيدها.

شارك لتعم الفائدة

فسحة

موقع الكتروني يقدم مقلات مختلفة للقارئ العربي في مختلف المجلات .

اترك تعليقاً