تعليم

أقوى 7 قواميس لتعلم الكلمات الإنجليزية

  • قاموس أوكس فورد تم تأليفه تحت إشراف مجموعة من متخصصي اللغة الأجانب والعرب، يبدأ أيضًا بمقدمة وبعض الملحوظات الهامة في اللغة الإنجليزية ليبدأ القاموس بأولى حروف الإنجليزية.

ويمكن الحصول عليه بالنقر على الرابط التالي

  • قاموس جولف عربي إنجليزي، يبدأ بمقدمة باللغة الإنجليزية وبعض القواعد المساعدة في فهم الكلمات وكيفية ترجمتها، ويمكن أن نقوم بتحميله مجانا من هذا الرابط
  • معجم لوغمان للأخطاء الشائعة، هو معجم إنجليزي إنجليزي عربي يبدأ بمقدمة ثم دليل استخدامه يليه جزء الترجمة، وخصص المؤلف الجزء قبل الأخير والأخير في المعجم لعرض الأخطاء الشائعة في التهجئة، وبعض الأفعال الشاذة.

ويمكن تنزيله من

  • موسوعة شرح المصطلحات النفسية إنجليزي عربي للدكتور لطفي الشربيني، وهو متخصص في ترجمة المصطلحات النفسية فقط  وفق ترتيب الحروف.

ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يتواجد معه عدة ملاحق أولهم دليل للأدوية النفسية والثاني التصنيف العالمي للأمراض العقلية، ثم ملحق الدليل التشخيصي والإحصائي وأخيرًا ألفاظ وتعبيرات في الثقافة العربية.

إقرأ أيضا:الفرق بين المضارع البسيطpresent simple والمضارع المستمر present continues
  • معجم المصطلحات التربوية والنفسية يحتوي على مقدمتين أولهم لمؤلفان المعجم والثانية للمراجع، لتبدأ الترجمة بترتيب الحروف الأبجدي،
  • معجم المصطلحات الإسلامية إعداد أنور محمود زناتي يمكننا الحصول عليه عبر الرابط

يتوقف سهولة البحث في القاموس والوصول إلى الكلمة التي نريد ترجمتها على حسن اختيار نوع القاموس، ففي حالة أن الكلمة عربية ونريد ترجمتها للإنجليزية نقوم باختيار قاموس عربي إنجليزي ونبحث بحروف الأبجدية.

إقرأ أيضا:افضل كتب تعلم اللغة الإنجليزية خطوة بخطوة
السابق
أفضل مذكرة لتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية من الصفر
التالي
أقوى كورس تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. كيف يمكنني تحميل هذه القواميس

اترك تعليقاً