تعليم

افضل 8 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة للمستوى المتوسط

مواقع تعلم اللغة الانجليزية

في ظل الاعتماد الكبيرعلى اللغة الانكليزية نذكر لكم مواقع تعلم اللغة الانجليزية لما أصبحت لهذه اللغة دور كبير في التقدم التكنولوجي وايضا في المصطلحات العلمية.

محتويات المقالة

أهم مواقع تعلم اللغة الانجليزية

دورات ESOL

يعد هذا الموقع الإلكتروني الرائع احد مواقع تعلم اللغة الانجليزية للدراسة الذاتية ويعد رائعًا للطلاب من المستوى المتوسط حيث تتوفر جميع الدروس عبر الإنترنت ولا يوجد تسجيل لذا فإن الدروس مجانية وهي تغطي مجموعة من المجالات بالإضافة إلى المستويات المتقدمة ومتاح باللغة الانكليزية فقط وأود بالتأكيد أن أوصي الطلاب بالاطلاع على هذا الموقع والقيام ببعض الدروس في أوقات فراغهم.

الانتقال الى موقع esol

BBC Learning English

أستخدم موقع BBC Learning English الإلكتروني منذ أن بدأت تدريس اللغة الإنجليزية لأول مرة. وينصح به للطلاب في المستوى المتوسط حتى يتمكنوا من تطوير مهارات الاستماع والمفردات الخاصة بهم في أوقاتهم الخاصة. من الواضح أن موقع الويب قد تطور وتحسن بمرور الوقت وهناك الآن مقاطع فيديو وأنشطة.

الانتقال الى موقع BBC Learning English

Five Minute English

موقع الويب احد مواقع تعلم اللغة الانجليزية للمستوى المتوسط والمتقدم وهو موقع صادفته عن طريق الصدفة ويحتوي على عدد كبير من الدروس التي تركز على الاستماع والقواعد والمفردات بالإضافة إلى مجموعة من المهارات الأخرى. إنه لأمر رائع ويمكن للطلاب الاطلاع على هذا الموقع في أوقات فراغهم. موقع الويب أساسي ولكن المحتوى مفيد للطلاب للدراسة أكثر قليلاً بعد الدروس وهو لا يقدر بثمن بالنسبة للطلاب الذين لديهم وقت قليل جدًا للدراسة الذاتية.

إقرأ أيضا:أروع قصص انجليزية قصيرة بالصوت مترجمة عربي

الانتقال الى موقع Five Minute English

ESL Podcast

يحتوي هذا الموقع على دروس استماع صغيرة للطلاب لتعلم المفردات والتعبيرات الاصطلاحية المتعلقة بموضوع معين. عندما ينظر الطلاب إلى الدرس هناك نص. لا توجد أي أنشطة ولكنها مجرد فرصة إضافية للمتعلمين لتحسين مهارات الاستماع لديهم في وقتهم الخاص.

الانتقال الى موقع ESL Podcast

English Page

عبارة عن موقع ويب جذاب يركز على المتعلم ويقدم مجالات الدراسة مع القواعد والمفردات بالإضافة إلى الدروس الأسبوعية. إنه موقع مفيد يحتوي على تمارين داخل الموقع حتى لا يضطر الطلاب إلى تنزيل الأنشطة أو طباعتها. هذا يمكن أن يعزز ما تتم دراسته أثناء الدروس.

الانتقال الى موقع English Page

Flo-Joe

كان Flo-Joe موجودًا منذ سنوات وقد تعرفت عليه عندما كنت أعمل في كوريا حيث كان موقع go-to حيث ارتبطت الدروس بامتحانات Cambridge ESOL وما زالت كذلك. لا يزال موقعًا لا يقدر بثمن بالنسبة لأولئك المتعلمين الذين يستعدون للامتحانات مثل PET أو KET أو FCE أو أي اختبار آخر يركز على Cambridge ESOL. سيطور الطلاب الكثير من مهارات الامتحان وسيكونون قادرين على استخدامها في أوقات فراغهم.

إقرأ أيضا:Voice of America الكورس الصوتي الرائع لتعلم الانجليزية

الانتقال الى موقع Flo-Joe

English at Home

يعد موقعًا رائعًا للطلاب من كافة انحاء العالم بما فيهم العرب حيث يتم التركيز على اللغة الإنجليزية المنطوقة والمفردات والقواعد. هناك دروس متاحة ولكن معظم الأنشطة أساسية “اختر الإجابة الصحيحة”. ومع ذلك ، فهو موقع مفيد يمكن للطلاب استخدامه للإشارة إليه أثناء دراستهم الذاتية.

الانتقال الى موقع English at Home

DuoLingo اهم مواقع تعلم اللغة الانجليزية

لا يمكنك كتابة منشور مدونة للمتعلمين من أي لغة يرغبون في الدراسة في وقتهم الخاص دون ذكر موقع / تطبيق DuoLingo الرائع. وهناك دورات للطلاب الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية ولكنهم يرغبون في دراسة اللغة الإنجليزية بأنفسهم. على سبيل المثال يمكن للطالب العربي الوصول إلى DuoLingo وتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة باستخدام L1. يجب عليك بالتأكيد أن توصي المتعلمين لديك بالوصول إلى هذا الموقع على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم.

إقرأ أيضا:تطبيق نطق الكلمات الانجليزية English vocabulary daily

هذا موقع رائع للطلاب الذين يرغبون في معرفة المزيد حول ما يحدث في جميع أنحاء العالم مع تحديثات منتظمة للمحتوى. يتمتع الطلاب بحرية الوصول إلى جميع الدروس والأنشطة بالإضافة إلى الصوت. قد يحتاج الطلاب إلى بعض الدعم والمقدمة إلى موقع الويب ولكن يمكنك دائمًا حث المتعلمين على إكمال نشاط الاستماع كجزء من واجباتهم المدرسية ثم مشاركة خبراتهم في التعلم من خلال هذا الموقع.

الانتقال الى موقع DuoLingo

السابق
افضل كتب تعلم اللغة الإنجليزية خطوة بخطوة
التالي
اثنان من دورات لغة انكليزية مجانية اون لاين للمستوى المبتدئ والمتوسط

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً