تعليم

أهم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية لم تسمع عنها مع الروابط

أهم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية لم تسمع عنها مع الروابط

تتعدد اليوم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية في الوقت الذي يتوفر فيه تطبيقات لكل شيء حولنا تقريبًا. إذا تم استخدام هذه التطبيقات بشكل صحيح يمكن أن تساعد في إثراء تجربة التعلم لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جميع الأعمار والمستويات في الفصل وفي المنزل!.

فئات تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية

في هذا المنشور سنلقي نظرة على العديد من التطبيقات المختلفة لكنها تقع في فئتين رئيسيتين:

  1. هناك تطبيقات يمكن أن تساعد من جهة تعليم اللغة فعليًا مثل التنظيم أو إنشاء خطط الدروس وإنتاج الاختبارات القصيرة وصنع البطاقات التعليمية. يمكنك أيضًا العثور على تطبيقات تركز على المهارات.
  2. من جهة أخرى تم تصميم بعض التطبيقات للمساعدة في الاستماع والفهم والتحدث فعلى سبيل المثال يركز البعض الآخر على القواعد. يعمل عدد متزايد من التطبيقات على توصيل الطلاب بمتحدثين أصليين للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم من خلال جلسات تعليمية. وهو تطبيق رائع للطلاب للوصول الى مستوى متقدم.

أهم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية

ClassDojo البقاء منظما

هذا التطبيق يعمل على إدارة الفصل الدراسي والتواصل مع الاساتذة وأولياء الأمور خارج ساعات الدوام المدرسي فتجعل مسألة تقدم الطالب أمرًا سهلاً! يمكنك إعداد كل فصل من فصولك للحصول على مجتمع دراسي عبر الإنترنت ،مما يعزز ثقافة الفصل الدراسي والتواصل بين الطلاب والمدرسين. كما يحتوي على نظام النقاط والمكافآت.

إقرأ أيضا:تحميل تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية من Cake برابط مباشر

رابط التحميل للاندرويد

رابط التحميل للايفون

Study Flash إنشاء المواد الدراسية وخطط

هذا التطبيق يوفر البطاقات التعليمية الرقمية. أحتاج أن أقول المزيد عن تلك البطاقات؟!! اختر من بين العديد من الطوابق المعدة مسبقًا أو أنشئ مجموعة البطاقات الخاصة بك بناءً على المفردات التي تمت تغطيتها في الفصل أو حتى القواعد النحوية. يمكن أن تتضمن البطاقات الصور والملفات الصوتية والنصوص، فعلى سبيل المثال بعد درس حول مجموعة من الأسماء أو أزمنة الأفعال المختلفة و يمكنك إنشاء بطاقات لمساعدتك على دراسة المفردات الجديدة أو مراجعة القواعد.

ذلت صلة: قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الانكليزية

قد تقول إحدى البطاقات “الزمن الماضي” وعلى الجانب الآخر تحتوي على شرح للزمن. يمكنك تصدير البطاقات أو مشاركة المحتوى بين مستخدمي التطبيق، قد تقضي اللحظات القليلة الأولى من الفصل في إجراء بعض التدريبات على المفردات أو يمكنك باستخدام التطبيق لمراجعة المفردات في المنزل. في كلتا الحالتين هذا أحد التطبيقات التي يجب أن تفكر بجدية في إضافتها إلى مربع أدوات الخاصة بك وهو ايضا متوافق مع نظامي iOS والاندرويد.

رابط التحميل للاندرويد

إقرأ أيضا:أقوى 7 قواميس لتعلم الكلمات الإنجليزية

رابط التحميل للايفون

تطبيق “FluentU”

من تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية الرائعة من خلال الوصول إلى محتوى الفيديو مثل مقاطع الأخبار والإعلانات التجارية.

يمكنك بسهولة إنشاء دروس شيقة وجذابة لطلابك ان كنت معلما مع توفير الكثير من الوقت في تعقب المواد المناسبة. وان كنت طالبا فيمكن من خلال استخدام حساب الطالب تخصيص محتوى الذي ترغب في التركيز عليه بحيث يمكنك العمل عليه في أي مكان والتعلم ومتابعة تقدمك مما يجعلك منظم. بمجرد النقر سريعًا على المحتوى الذي تبحث عنه بالضبط فيجعلك متحمسين للتعلم!.

إقرأ أيضا:برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال

يحتوي على مجموعة ضخمة من مقاطع الفيديو الإنجليزية الأصلية التي يشاهدها الأشخاص في العالم الناطق باللغة الإنجليزية بشكل منتظم. هناك الكثير من الخيارات الرائعة عندما تبحث عن أغانٍ للأنشطة داخل الفصل. وستجد مقاطع فيديو موسيقية وأرقامًا موسيقية من السينما والمسرح وأغانٍ فردية للأطفال وأغانٍ تجارية وغير ذلك الكثير.

رابط تحميل التطبيق للاندرويد

رابط تحميل التطبيق للايفون

السابق
برامج ‏تعليم ‏إنكليزي ‏للأطفال
التالي
تمتع بالاحترافية مع افضل برنامج لتعديل الفيديو للايفون والاندرويد مع روابط التحميل

ضع بريدك الالكتروني ليصلك الجديد

* indicates required

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً